أحمد مسعود

ما هو النظام الغذائي الأفضل لزيادة الوزن

يرغب عدد كبير من الأشخاص في معرفة ما هو النظام الغذائي الأفضل لزيادة الوزن، وبالأخص الذين يعانون النحافة، فالبعض لا يدرك أن النحافة ضمن المشاكل الصحية مثلها مثل السمنة، الأمر الذي يحتم التعامل مع هذه المشكلة عن طريق محاولة زيادة الوزن في سبيل الوصول إلى الوزن المناسب والمثالي من خلال تناول الوجبات الغذائية التي تحتوى على نسبة عالية من السعرات الحرارية في إطار نظام غذائي، وفي هذا المقال سوف نتعرف على ما هو النظام الغذائي الأفضل لزيادة الوزن بشكل صحي.

النحافة وأعراضها

قبل الحديث عن ما هو النظام الغذائي الأفضل لزيادة الوزن، يجب علينا التعرف على مفهوم النحافة والأعراض التي تدل عليها، النحافة عبارة عن كون جسم الرجل أو المرأة قليلاً ووزنه كذلك مقارنةً بطوله وسنه.

يتم اعتماد الشخص من حيث كونه نحيفاً أم لا، عن طريق حساب مؤشر كتلة الجسم، وعلى سبيل المثال: إذا كانت كتلة الجسم أقل من 18.5، فهذا يدل على النحافة وعدم استهلاك السعرات الحرارية بشكل مثالي.

كما تدل النحافة على أن الجسم لم يقم باستهلاك العناصر الغذائية والفيتامينات والسعرات الحرارية الكافية التي يحتاج إليها على مدار اليوم، وبالتالي يكون الجسم في حاجة إلى المزيد من مصادر الطاقة، الأمر الذي من الممكن أن يترتب عليه العديد من المشاكل الصحية التي تتعلق بالنحافة مثل الأنيميا، وفقر الدم.

أخبار ذات صلة

صعود طفيف في سعر الدولار في تركيا اليوم الجمعة 13 يناير 2023
صعود أسعار النفط اليوم الجمعة 13 يناير 2023

غالباً ما يتعرض الأشخاص الذين يعانون من النحافة إلى مجموعة من الآثار الجانبية التي تؤثر بلا شك على أنشطتهم اليومية، ولعل أبرز هذه الأعراض ما يلي: