جيهان الشورى

موعد صرف دعم حساب المواطن الدفعة 52 شهر مارس هو ما يتساءل عنه المستفيدين من الدعم الخاص بحساب المواطن بالمملكة العربية السعودية، والذي يعد أفضل ما تقدمه الحكومة للمواطنين، لمساعدتهم على توفير احتياجات أسرهم ومواجهة التحديات والظروف القاسية، التي نتجت عن سلسلة الإصلاحات الاقتصادية التي تتبناها المملكة طوال هذه الفترة، بجانب ما نتج من سلبيات بسبب انتشار فيروس كورونا.

موعد صرف دعم حساب المواطن الدفعة 52 شهر مارس 2022

تمضي الحكومة السعودية قُدماً في طريقها نحو تنفيذ رؤية المملكة العربية السعودية 2030، بحيث تسعى لرفع الكثير من الأعباء المادية عن كاهل المواطنين، أو على الأقل مساعدتهم في مواجهة تلك الأعباء، والتمتع بحياة كريمة على أرض المملكة، وقد أطلقت برنامج حساب المواطن لتقديم الدعم لمستحقيه من أصحاب الدخل المنخفض، ومن ينطبق عليهم الشروط.

وجاء موعد صرف دعم حساب المواطن الدفعة 52 مارس 2022، والذي تحدد له يوم الخميس الموافق 7 من شعبان 1443هـ، والموافق 10 من مارس 2022م، وعلى كل من استحق الدعم مراجعة حسابه البنكي والتأكد من إيداع المبلغ المستحق في حسابه.

اقرأ أيضاً: كيف أتحقق من استحقاق الدعم من خلال حساب المواطن؟

ما هي أسباب عدم صرف الدفعة 52 شهر مارس؟

عند التأكد من الأهلية لاستحقاق دعم حساب المواطن، لا بد أن يصل الدعم في موعده، طالما لم يكن هناك مشكلة ما، ومن ضمن أسباب عدم وصول الدعم في موعده ما يلي: