أحمد مسعود

طريقة فتح حسابات بنكية بصورة إلكترونية في مصر

يتساءل عدد كبير من المواطنين عن طريقة فتح حسابات بنكية بصورة إلكترونية في مصر، ويأتي ذلك عقب أن كشف البنك المركزي المصري أنه يجري حالياً العمل على إطلاق مشروع «اعرف عميلك» والذي من خلاله سوف يتمكن المواطنين والمواطنات من فتح حسابات بنكية بشكل إلكتروني من غير الحاجة للذهاب إلى مقرات أو فروع البنوك المختلفة.

ومن جانبه قال "إيهاب نصر" وكيل مساعد محافظ البنك المركزي للعمليات المصرفية أثناء مشاركته في مؤتمر التكنولوجيا المالية الذي نظمته مؤسسة الأهرام تحت رعاية مجلس الوزراء والبنك المركزي المصري، إن هذا المشروع سيساعد المواطنين في الحصول على كافة الخدمات المصرفية الإلكترونية، كما أشار إلى أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من هذا المشروع قبل نهاية العام الجاري.

هذا وقد أشار وكيل مساعد محافظ البنك المركزي إلى أنه تم بالفعل الانتهاء من مشروع المدفوعات اللحظية الذي سوف ينطلق بعد أسبوعين، على أنه سيتم إتاحة إتمام جميع المعاملات الإلكترونية بشكل لحظي على مدار أيام الأسبوع حتى في الإجازات والعطلات الرسمية، كما أنه من المتوقع أن تنتهي جميع البنوك من عملية الربط الفني للمنظومة بنهاية شهر أبريل القادم.

وأكد على أن التعديلات التشريعية الجديدة التي تمت على قانون البنك المركزي تضمنت حماية التحول الرقمي من خلال شمولها على باب للمدفوعات في سبيل وضع إطار عام لتطوير عمل شركات الدفع في جمهورية مصر العربية.

أخبار ذات صلة

صعود طفيف في سعر الدولار في تركيا اليوم الجمعة 13 يناير 2023
صعود أسعار النفط اليوم الجمعة 13 يناير 2023

يُذكر أن هذه التعديلات من شأنها مساعدة عدد كبير من المواطنين والمواطنات من خلال حصولهم على القروض الصغيرة في القيمة، وبالتالي دمج أكبر عدد من المواطنين داخل القطاع المصرفي بالإضافة إلى زيادة الشمول المالي.

أقرأ أيضاً.. كيف تستخدم لينكد إن للبحث عن عملاء

طريقة فتح حسابات بنكية بصورة إلكترونية في مصر

بدأت البنوك المصرية أمس الثلاثاء 8 مارس 2022 في فتح حسابات بنكية مجاناً على أن تستمر مدة الفتح هذه حتى نهاية شهر أبريل المقبل، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وفيما يلي نستعرض طريقة فتح حسابات بنكية بصورة إلكترونية في مصر، وفقاً لبنك مصر: