أحمد مسعود

مواعيد صرف مرتبات شهر مارس

يبحث عدد كبير من الموظفين والموظفات خلال الساعات القليلة الماضية عن مواعيد صرف مرتبات شهر مارس 2022، ويأتي ذلك عقب إعلان وزارة المالية عن تغيير موعد صرف المرتبات الخاصة بشهر مارس للعاملين بالقطاع الحكومي والجهاز الإداري للدولة من الوزارات والهيئات التابعة والمستقلة للموازنة العامة للدولة، لاسيما ونحن في الأسابيع الأخيرة قبل شهر رمضان الكريم، ويرغب الكثير منهم في شراء المستلزمات الخاصة من دواجن ولحوم ومكسرات وخلافه.

مواعيد صرف مرتبات شهر مارس 2022

أعلنت وزارة المالية المصرية من خلال بيان لها، عن صرف مرتبات شهر مارس 2022 في موعد مبكر، وذلك للموظفين العاملين في القطاع الحكومي من المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وأصحاب الكوادر والقوانين الخاصة.

كما أوضحت الوزارة أن هذا القرار جاء من أجل أن يتمكن هؤلاء العاملين من تدبير احتياجاتهم لاسيما مع اقتراب شهر رمضان المبارك، وفي إطار جدول مواعيد صرف مرتبات العاملين في القطاع الحكومي بدايةً من مرتبات شهر مارس وحتى شهر يونيو للعام الجاري 2022.

هذا ومن المقرر أن مواعيد صرف مرتبات شهر مارس في 33 وزارة ومصلحة حكومية يوم الأربعاء 23 مارس 2022، على أن يتم صرف مرتبات 33 وزارة ومصلحة حكومية أخرى يوم الخميس 24 مارس 2022.

كما يتم صرف مرتبات العاملين في الجهات والمؤسسات الحكومية المتبقية، والذين لم يتم الصرف لهم خلال اليومين السابقين خلال أيام 27، و28، و28 مارس 2022.

أخبار ذات صلة

صعود طفيف في سعر الدولار في تركيا اليوم الجمعة 13 يناير 2023
صعود أسعار النفط اليوم الجمعة 13 يناير 2023

تحذيرات من «وزارة المالية» بشأن صرف مرتبات شهر مارس

بعد أن تعرفنا على مواعيد صرف مرتبات شهر مارس 2022، يجدر بنا التنويه إلى تحذير وزارة المالية للعاملين في الجهات الحكومية والإدارية بالدولة من عدم التزاحم الشديد على ماكينات الصرف الآلي ATM أثناء سحب مرتباتهم، مع ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار وباء كورونا.

كما أشارت وزارة المالية إلى أن مرتبات شهر مارس سوف تكون متاحة في الوقت المحدد من قبل كل وزارة أو هيئة، كما أضاف رئيس قطاع الحسابات بالوزارة طارق بسيوني: أنه تم وضع مسبقاً مواعيد صرف محددة لكافة مرتبات أشهر أبريل، ومايو، ويونيو.

أقرأ أيضاً.. أفضل طريقة للمذاكرة في النظام الجديد بمصر

حقيقة زيادة المرتبات

أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية على أنه سوف يتم صرف زيادة دورية للعاملين بالقطاع الحكومي الخاضعين لقانون الخدمة المدنية، وذلك بنسبة 8% من المرتب الأساسي، على أن يكون الحد الأدنى 100 جنيه شهري، ولا يوجد حد أقصى.

كما أوضح سيادته أن هذه الزيادة سيتم تطبيقها اعتباراً مع مرتبات شهر أبريل 2022، وليس مارس، كما سيتم منح الموظفين العاملين بالدولة غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية علاوة خاصة قدرها 15% من الأجر الأساسي أو مقابل ذلك في المكافأة الشاملة بحد أدنى 100 جنيه شهري، وبدون حد أقصى.

مواعيد صرف مرتبات شهر أبريل 2022 بالزيادة

أعلن رئيس قطاع الحسابات في وزارة المالية طارق بسيوني عن مواعيد صرف مرتبات شهر أبريل 2022 بالزيادة المقرر لها، ليكون الصرف على مدار 4 أيام كما يلي: