جيهان الشورى

سيارة كيا كرنفال 2022 هي أحدث سيارة عائلية في عائلة كيا الكورية، والتي تأتي من نوع ميني فان العملية، وقد وصلت إلى السوق السعودي ولقيت إقبالاً كبيراً من المواطنين هناك. والآن نتعرف على مواصفات وسعر سيارة كيا كرنفال 2022 بالتفصيل، مع مراجعة موضوعية تضم المزايا والعيوب.

مواصفات سيارة كيا كرنفال 2022

تتميز السيارة العائلية كيا كرنفال بتصميمها الرائع الجديد، حيث المقصورة الداخلية الواسعة التي تتسع لـ11 شخصاً، وتحمل مواصفات السيارات الرياضية ومتعددة الاستخدامات من نوع SUV. والآن إليكم أهم التفاصيل التي تخص المحرك والتصميم وغيرهم من الأمور التي تهم الجميع:

اقرأ أيضاً: تسلا تفتتح مصنعها لإنتاج السيارات الكهربائية في ألمانيا

محرك كيا كرنفال 2022

وصلت كيا كرنفال إلى منطقة الخليج ومنها المملكة العربية السعودية، وهي مزودة بمحرك واحد من 6 أسطوانات على شكل حرف V، سعة المحرك 3.5 لتر، مع ميزة الدفع الأمامي، بقوة 270 حصاناً، وعزم الدوران 360 نيوتن متر، حيث إن السيارة تستهلك 9 لترات فقط كل من 100 كم، ويتم التسارع من الصفر حتى 100 كم لكل ساعة في غضون 8 ثوانٍ، والسرعة القصوى للسيارة هي 190 كم/ساعة.

الهيكل الداخلي والمقصورة الداخلية

تتميز السيارة بواجهتها الأمامية من نوع شبكة أنف النمر، وبمقصورتها الداخلية الواسعة ومقاعدها الخلفية الفاخرة والمتحركة، حيث يمكن ضبط زوايا المقاعد، مع مساند للأيدي، بجانب مساحة تخزينية كبيرة، وفيما يتعلق بالتكنولوجيا، يمكن التحكم في كرسي السائق ومرايا التعتيم سواء يدوياً أو كهربياً، حسب فئة السيارة، وتتواجد بالسيارة شاشة تشمل العدادات الرقمية مقاس 12.3 بوصة، وشاشة المعلومات ونظام الملاحة والترفيه بمقاس 12.3 بوصة، مع العلم أن حجم العدادات أقل في الفئة الأولى، ونظام صوتي من نوع Bose.

أخبار ذات صلة

صعود طفيف في سعر الدولار في تركيا اليوم الجمعة 13 يناير 2023
صعود أسعار النفط اليوم الجمعة 13 يناير 2023

اقرأ أيضاً: مواصفات وسعر هاتفي سامسونغ Galaxy A53 وGalaxy A33

الأمان في كيا كرنفال 2022

بجانب المساحة الفسيحة في المقصورة الرئيسية، نجد أن هناك عوامل أمان كثيرة بالسيارة، والتي تتطور حسب الفئة، مثل نظام تحذير السائق مع شاشة رؤية محيطية، وذلك بجانب الحساسات التي غرضها منع الاصطدام الخلفي والأمامي وشاشة رؤية النقاط العمياء، ومثبت السرعة الذكي، وشاشة الرؤية الخلفية.

هناك أيضاً نظام مساعد على البقاء في نفس حارة السير، والتحذير من مسافة الوقوف، ونظام تنبيه الراكب الخلفي، وباب خلفي ذكي، ونظام المساعدة على الخروج الآمن مع وجود ستائر تظليل على الأبواب الخلفية.

عيوب سيارة كيا كرنفال 2022