أحمد مسعود

خطوات الحصول على خدمة بياناتي

يبحث عدد كبير من المواطنين والمواطنات داخل المملكة العربية السعودية عن خطوات الحصول على خدمة بياناتي، وذلك بالتناسب مع توضيح قطاع الأحوال المدنية عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» آلية الحصول على خدمة بياناتي لأي من القطاعات المختلفة من خلال خطوات سهلة وبسيطة في مدة زمنية قصيرة، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على هذه الخطوات بالتفصيل المناسب.

نظرة عامة على خدمة بياناتي

قبل الحديث عن خطوات الحصول على خدمة بياناتي، يجب الإشارة إلى أنه تم إطلاق خدمة بياناتي من قبل قطاع الأحوال المدنية السعودية، وذلك من أجل التسهيل على المواطنين إمكانية التفاوض مع أي من القطاعات الحكومية المتنوعة عن طريق الاطلاع على البيانات المصرح بها من قبل الأحوال المدنية.

في الوقت الذي كان يستغرق فيه الفرد ما يقرب من 3 ساعات يتنقل فيها من مكتب إلى آخر من المكاتب الخدمية ومن موظف إلى آخر داخل مكاتب الأحوال الشخصية السعودية وغيرها، أصبح الآن ومن خلال الاستعانة بخدمة بياناتي يمكن للمواطن الوصول إلى القطاع في دقائق معدودة.

يعمل قطاع الأحوال المدنية في المملكة على تطبيق نظام التحول الرقمي الكامل بهدف التسهيل على المواطنين والمواطنات أثناء الحصول على خدماتهم بشكل سريع وسهل، وفي سبيل ذلك يقدم قطاع الأحوال المدنية مجموعة من الخدمات الإلكترونية التي يمكن إنجازها بدون الحاجة إلى زيارة مكاتب القطاع التابع له المواطن.

اقرأ أيضاً.. تعرف على الضوابط الجديدة لموسم حج 2022

خطوات الحصول على خدمة بياناتي

كما أشرنا سابقاً أوضح قطاع الأحوال المدنية السعودية عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» خطوات الحصول على خدمة بياناتي والتي جاءت على النحو الآتي:

أخبار ذات صلة

صعود طفيف في سعر الدولار في تركيا اليوم الجمعة 13 يناير 2023
صعود أسعار النفط اليوم الجمعة 13 يناير 2023

طريقة الحصول على خدمة بياناتي سابقاً (تستغرق العملية من 3 إلى 4 ساعات)