احمد محمد

يبحث العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية، عبر محركات البحث، عن تعديلات نظام المرور الجديد في السعودية، وذلك وفقاً للمركز الوطني للوثائق والمخطوطات، حيث تضمنت التعديلات الجديدة على نظام المرور والتي وافق عليها مجلس الوزراء، السماح للمخالف بالتقدم بطلب مهلة 90 يوماً لتسديد الغرامة، كما تضمنت أيضاً الموافقة على تجزئة سداد قيمة الغرامة للمخالفة الواحدة.

التعديلات الجديدة في نظام المرور بالسعودية

وافق المركز الوطني للوثائق والمحفوظات على قرار تعديل المرور حسب المادة الخامسة والسبعين من نظام المرور، حيث تم تعديل على الفقرتين «2,3» ويتضمن التعديل وجوب تسديد المخالفات في مدة لا تتجاوز 15 يوماً، ويمكن لمن وقع عليه المخالفة في هذه المدة التقدم بطلب للحصول على مهلة مدتها لا تتجاوز 90 يوماً لتسديد الغرامة.

كما أكد المركز الوطني للوثائق، أنه يمكن تقسيط قيمة الغرامة المرورية للمخالفة الواحدة، مع إمكانية الحصول على خصم للمخالفة بنسبة 25% واعتبار أن هذا هو الحد الأدنى لقيمة الغرامة ولا يمكن رفعها عن هذه النسبة.

وتم الإشارة إلى أن وزارة الداخلية بالتعاون مع كل من «وزارة العدل- وزارة المالية- البنك المركزي السعودي» أجازت الحجز والتنفيذ على أرصدة الحساب البنكي للمخالف بشكل مباشر في حالة عم تسديد المخالفة، أو في حالة رفض المحكمة المختصة اعتراض من وقع عليه المخالفة، وصدور حكم بتعديل مقدار الغرامة المترتبة على المخالف التي تم تسجيله.

اقرأ أيضاً.. طريقة المشاركة في خدمة مزاد اللوحات الإلكترونية من خلال منصة أبشر

أخبار ذات صلة

صعود طفيف في سعر الدولار في تركيا اليوم الجمعة 13 يناير 2023
صعود أسعار النفط اليوم الجمعة 13 يناير 2023

ما هي شروط الاعتراض على المخالفات في التعديلات الجديدة؟

ويمكن التعرف على شروط الاعتراض على المخالفات المرورية من خلال الخطوات التالية: