محمد الخولي

تعتبر منصة أبشر للتوظيف إحدى المنصات الإلكترونية التي أطلقتها الحكومة في المملكة العربية السعودية والتي من خلالها تعلن الجهات الحكومية عن وظائف شاغرة يمكن تقديمها للمواطنين السعوديين المؤهلين.

كما تنشر منصة أبشر تاريخ نتائج التوظيف الأولية للوظيفة ويتم تعريف من يتم تعيينهم بالإجراءات الخاصة بمراحل التوظيف التالية والتي يمر من خلالها المستوفون للشروط الرسمية.

كما تعلن المنصة مواعيد وتفاصيل مرحلة الاختبار والفحوصات الطبية والمقابلات الشخصية وغيرها من الإجراءات التي تحددها الجهة التي تقوم بنشر الوظيفة للأولوية بين المقبولين.

اقرأ أيضاً.. الأحوال المدنية توضح خطوات الحصول على خدمة بياناتي

مراحل التقديم للوظائف المتاحة في أبشر

تقوم الدوائر الحكومية بنشر الوظائف الشاغرة بعد إغلاق باب التقديم وترتيب الطلبات وفقاً لمعايير موضوعية محددة لها وترتيب المتقدمين للوظائف لتصفية المتقدمين للمرحلة التالية.

أخبار ذات صلة

صعود طفيف في سعر الدولار في تركيا اليوم الجمعة 13 يناير 2023
صعود أسعار النفط اليوم الجمعة 13 يناير 2023

والمرحلة التالية هي التي يلزم فيها تقديم المستندات للعمل والتحضير للمقابلات والتفاصيل المتعلقة بتلك الخطوة، وفي أي حال يعني القبول النهائي للوظيفة وبدلاً من ذلك يجب على المتقدمين اجتياز جميع المراحل المطلوبة.

اقرأ أيضاً.. طريقة دفع زكاة الفطر عن طريق الراجحي 1443

خطوات الاستعلام عن نتيجة وظائف أبشر

بعد غلق باب التقديم على الوظائف المتاحة التي تقوم الجهات الحكومية بالإعلان عن توافرها من خلال منصة أبشر توظيف تأتي المرحلة التالية للتقديم، وهي مرحلة القبول المبدئي وهي تعني انتقال المتقدم للمرحلة التالية من مراحل الالتحاق بالوظيفة.

وتقوم الجهات المعلنة بالتواصل مع المقبولين مبدئياً عبر إرسال رسالة نصية للمقبولين.

ويمكن التعرف على طريقة الاستعلام الصحيح عن القبول من خلال أبشر للتوظيف من خلال هذا الفيديو..