أحمد الشناوي

أصدرت دائرة الصحة في أبوظبي، تعميماً حمل رقم 104/2022 موجهاً إلى جميع المنشآت الصحية والأطباء المرخصين «حكومي – خاص» بشأن تحديث نظام الإجازات المرضية الإلكتروني.

وذكر التعميم أنّه عطفاً على تعميم هيئة الموارد البشرية رقم 6 لسنة 2022 بتاريخ 27-4-2022، فقد تقرر تحديث نظام الإجازات المرضية الإلكتروني بدائرة الصحة، بحيث يتوجب على جميع الأطباء إصدار الإجازات المرضية من خلال استخدام نظام الإجازات المرضية الإلكتروني بمنصة «تم» فقط.

وطلب التعميم من جميع الأطباء عدم إصدار الإجازات المرضية لموظفي حكومة إمارة أبوظبي لعدد يوم إلى يومين، حيث لا يمكن الوصول لنظام الإجازات المرضية الإلكتروني المغلق لهذا النوع من الإجازات.

ونص على ضرورة أن يفعّل جميع الأطباء تطبيق الهوية الرقمية.

وفي سياق آخر، أصدرت الدائرة تعميماّ آخر حمل رقم 103/2022 بشأن التراخيص المؤقتة للمنشآت الصحية، والمتعلق بالتراخيص المؤقتة الصادرة للمنشآت الصحية المتزامنة مع جائحة كوفيد-19 لممارسة النشاط الطبي، مثل المستشفيات الميدانية، والخيام المؤقتة والأكشاك وغيرها، إذ أكد على أنّ مدة صلاحية الترخيص المؤقت الصادر من قبل دائرة الصحة هي 6 أشهر بحد أقصى من تاريخ إصدار الترخيص.

أخبار ذات صلة

«اصنع في الإمارات» يسجل 32 اتفاقية وصفقات محتملة بـ 110 مليارات درهم
شرطة أبوظبي تطلق «صيف بأمان 3» لتعزيز الوقاية والسلامة

وأهابت دائرة الصحة بجميع المنشآت الصحية الحاصلة على تراخيص مؤقتة الالتزام بالمدة المحددة في الترخيص المؤقت، أو إيقاف ممارسة النشاط الطبي في حال تجاوز مدة الترخيص المؤقت 6 أشهر من تاريخ إصداره، وفي حالة الرغبة في الاستمرار بممارسة النشاط الطبي يرجى التقدم بطلب تجديد الموافقة مع ذكر الأسباب، مبينة أن ذلك يجنّبهم الوقوع في المخالفات التي تؤدي إلى الجزاءات الإدارية أو الغرامات المالية.

وأوضح التعميم أنّ الترخيص المؤقت يعد لاغياّ بانتهاء مدة الـ6 أشهر ما لم يجدد كتابة من الدائرة بناء على طلب المنشأة.