علاء الشربيني

يواصل نادي برشلونة الإسباني رحلة البحث عن تعزيز صفوف الفريق في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة من أجل المنافسة على كل الألقاب لا سيما عقب اصطدام الفريق بموسم صفري فشل من خلاله في تحقيق أي لقب في موسم 2021-2022.

ويعد الخيار المفضل لدى المدرب الحالي للنادي تشافي هيرنانديز هو ضم القناص البولندي روبيرت ليفاندوفيسكي لكن الأزمة تتمثل في مشاكل النادي الاقتصادية التي تحول دون إتمام تلك الصفقة بنجاح.

ويمتلك برشلونة ميزة كبيرة في مفاوضات ضم ليفاندوفيسكي تتمثل في رغبة النجم البولندي في اللعب في الدوري الإسباني.

اقرأ أيضا.رسمياً.. 20 مليون يورو تنقل كوتينيو من برشلونة إلى أستون فيلا

أخبار ذات صلة

رايان اير: مشاكل قطاع الطيران سوف تستمر خلال فصل الصيف
جيرونا يقتنص بطاقة العودة للدوري الإسباني من عقر دار تينيريفي

أزمة اقتصادية مرتقبة

بحسب صحيفة «موندو ديبورتيفو» فإن أكثر من لاعب في صفوف برشلونة في الصيف الماضي وكذلك صفقات الصيف وافقوا على تخفيض رواتبهم حتى صيف 2022 مع زيادة رواتبهم بداية من الأول من شهر يوليو القادم.

لاعبون أمثال ممفيس ديباي وإيريك غارسيا وفيران توريس وبيير أوباميانغ وكذلك النجوم التي خفضت راتبها مثل صامويل أومتيتي وجيرارد بيكيه وسيرجي روبيرتو وسيرجيو بوسكيتس كل هؤلاء يتحصلون على رواتب منخفضة في الوقت الحالي لكن رواتبهم سوف ترتفع من جديد بداية من يوليو 2022 بناء على اتفاق مسبق مع النادي.

خوان لابورتا رئيس برشلونة سوف يتحرك من خلال بيع لاعبين أمثال فرينكي دي يونغ وربما مارك أندري تير شتيغين.

مشكلة تعيق وصول ليفاندوفيسكي

يطالب البولندي ليفاندوفيسكي الحصول على 22 مليون يورو كراتب في الموسم الواحد وهو راتب لا يمكن للنادي تحمله في الوقت الحالي في ظل الأزمة المالية التي تضرب إدارة النادي الكتالوني.

ما يعمل برشلونة من أجله هو إقناع ليفاندوفيسكي البالغ من العمر 33 عاماً على فكرة تخفيض مطالبه المالية من أجل تحقيق رغبته باللعب في كامب نو لكن تبقى مشكلة تحمل راتبه أزمة كبيرة للنادي في ظل المشاكل الاقتصادية.