أحمد مسعود

شروط التقديم في وظائف التعداد السكاني

يرغب عدد كبير من المواطنين والمواطنات في المملكة العربية السعودية مؤخراً في معرفة شروط التقديم في وظائف التعداد السكاني، وذلك بالتناسب مع إعلان هيئة الإحصاء في السعودية عن بدء إجراء تعداد للسكان والمساكن في المملكة 2022، حيث أطلقت الهيئة مجموعة من الوظائف من تخصصات مختلفة للعمل في المشاريع الهامة التي تعمل على تنظيم المخططات العمرانية في كافة أنحاء المملكة وفقاً لمتطلبات النمو السكاني.

مفهوم التعداد السكاني في المملكة العربية السعودية

قبل التطرق في الحديث حول شروط التقديم في وظائف التعداد السكاني، ينبغي علينا أولاً الإشارة مفهوم التعداد السكاني في السعودية.

بوجه عام يجرى التعداد السكاني في معظم دول العالم من أجل التعداد والرصد في مناطق مختلفة، ويكون ذلك من خلال جمع البيانات الاجتماعية والاقتصادية والديموغرافية خلال مدة زمنية محددة.

يكون الهدف الأول من ذلك التعداد السكاني التخطيط لاحتياجات الدولة في الفترة المقبلة، ومن ثم توفير الخدمات المناسبة لجميع أفراد الدولة (المملكة).

شروط التقديم في وظائف التعداد السكاني

أخبار ذات صلة

صعود طفيف في سعر الدولار في تركيا اليوم الجمعة 13 يناير 2023
صعود أسعار النفط اليوم الجمعة 13 يناير 2023

أطلقت هيئة الإحصاء السعودية بوابة إلكترونية من خلالها يستطيع كافة المواطنين التسجيل وظائف تعداد المملكة 2022، وذلك عقب أن تم تأجيل التعداد في عام 2020 بسبب جائحة وباء كورونا.

هذا وقد حدد المكتب العام للإحصاء شروط التقديم في وظائف التعداد السكاني لجميع الراغبين في التعاون مع هذا الحدث، وهي كالآتي: