أحمد مسعود

شروط القبول في الجامعة العربية المفتوحة

يتساءل الكثير من المواطنين والمواطنات في السعودية خلال الساعات القليلة الماضية عن شروط القبول في الجامعة العربية المفتوحة بالرياض وطريقة وموعد التسجيل بها، ويأتي ذلك عقب الانتهاء من مناقشة مشروعات طلاب الإعلام الإلكتروني بالجامعة، ومن خلال السطور التالية سوف نتعرف على آلية التسجيل بالجامعة العربية في الرياض وكل ما يتعلق بها بالتفصيل المناسب.

ما هي الجامعة العربية المفتوحة؟

قبل الحديث عن شروط القبول في الجامعة العربية المفتوحة، ينبغي علينا أولاً أن نلقى نظرة عامة على الجامعة، فمن المعروف عنها أنها غير هادفة لعملية الربح، كما أنها تدخل ضمن مشروعات برنامج الخليج العربي للتنمية، تحت إشراف ورعاية الأمير طلال بن عبدالعزيز.

تقوم الجامعة بطرح العديد من البرامج والمناهج التعليمية التي تتوافق مع معايير المناهج العالمية، إذ تسعى الجامعة إلى إعداد الطلاب علمياً وعملياً، من خلال تزويدهم بكافة المهارات التي تتوافق مع متطلبات سوق العمل في المجالات المختلفة.

كما تعتمد الجامعة العربية المفتوحة على نظام التعليم المدمج، وهو الذي يجمع ما بين التعليم التقليدي والتعليم الإلكتروني (أونلاين).

ولا يفوتنا أن ننوه إلى أن الجامعة العربية المفتوحة هي جامعة سعودية انطلقت في البداية كإحدى المبادرات من قبل صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله، وكان ذلك في عام 1996 ميلادياً حيث أعلن عن هذه المبادرة آنذاك باعتبارها كياناً أكاديمياً غير تقليدي يسهم في توجيه التنمية على صعيد كافة المجالات العلمية والاجتماعية والثقافية.

أخبار ذات صلة

صعود طفيف في سعر الدولار في تركيا اليوم الجمعة 13 يناير 2023
صعود أسعار النفط اليوم الجمعة 13 يناير 2023

وفي عام 2002 تطورت هذه المبادرة، لتتحول إلى جامعة متكاملة على أرض الواقع، وذلك بالتعاون المشترك مع الجامعة المفتوحة في المملكة المتحدة.

شروط القبول في الجامعة العربية المفتوحة بالرياض 1443

حددت الجامعة العربية المفتوحة بالرياض مجموعة من الشروط التي لا بد من توافرها في الطلاب المتقدمين للالتحاق بالجامعة، وهي كالآتي: