د ب أ

تدرس الخطوط الجوية القطرية شراء عدد إضافي من الطائرات طراز بوينج 777 إكس، وهو ما يمثل دفعة قوية لهذا الطراز الذي يعاني من تأخر برنامج تسليمه لسنوات، وصعوبة إيجاد المشترين له.

وذكرت وكالة بلومبيرغ للأنباء أن الرئيس التنفيذي لشركة الطيران القطرية أكبر الباكر قال رداً على سؤال عمّا إذا كانت الشركة متمسكة بشراء طائرات 777 إكس من شركة بوينج الأمريكية «بالتأكيد، وسنقدم لهم طلبية أكبر».

يُذكر أن الخطوط الجوية القطرية تعاقدت على عدد من طائرات الركاب والشحن الجوي من طراز بوينج 777 إكس الجديد، وهي أكبر طائرة تطورها بوينج لتحلّ محل طائرتها العملاقة 747 التي سيتوقف إنتاجها تماماً خلال الشهور القليلة المقبلة.

ولم يكشف الباكر عن العدد الدقيق للطائرات التي ستطلبه شركته من بوينج.

وأكّد الباكر في تصريحاته للصحفيين على هامش معرض فارنبورو الدولي للطيران تمسك شركته بالحصول على الطائرات 777 إكس رغم التأجيل الجديد لطرحها للتشغيل، وهو ما يعني أنها لن تدخل الخدمة قبل عام 2025؛ أي بعد 5 سنوات من الموعد الأصلي الذي كان مقرراً لدخولها الخدمة.

أخبار ذات صلة

«إياتا»: 84.6% زيادة في حركة المسافرين بالشرق الأوسط خلال نوفمبر
ألمانيا الأبطأ أوروبياً في تعافي الطيران من جائحة كورونا

يذكر أن «القطرية» متعاقدة على شراء 74 طائرة من طراز 777 إكس ذات المحركين. وفي يناير الماضي وقّعت الشركة في حفل بالبيت الأبيض عقد شراء عدد من طائرات الشحن الجوي من نفس الطراز.

ويبلغ إجمالي طلبيات هذا الطراز لدى بوينج 376 طائرة، وهو ما يثير الشكوك بشأن مستقبله، خاصة بعد تأجيل تسليم الطائرات عدة مرات.