د ب أ

اشترت اليابان أغلى شحنة غاز طبيعي بالنسبة لها في ظل تصاعد حدة أزمة الطاقة العالمية ما أدى إلى اشتداد المنافسة على واردات الوقود.

ونقلت وكالة بلومبيرغ للأنباء عن مصادر مطلعة القول إن شركة الصلب اليابانية نيبون ستيل كورب اشترت شحنة غاز طبيعي مسال تسليم سبتمبر المقبل بسعر 40 دولاراً لكل مليون وحدة حرارية تقريباً. وتعتبر هذه الشحنة أغلى شحنة غاز طبيعي في تاريخ اليابان، بحسب المصادر.

ومن المحتمل وصول قيمة الصفقة إلى أكثر من 135 مليون دولار بحسب تقديرات بلومبيرغ، وهو ما يشير إلى اضطرار اليابان لدفع ثمن مرتفع لضمان استقرار إمدادات الكهرباء مع ارتفاع الطلب. وكانت العاصمة اليابانية طوكيو قد شهدت انقطاعين كبيرين للكهرباء خلال العام الحالي، أحدهما أثناء موجة الحر القوية التي تعرضت لها في الشهر الماضي.

أخبار ذات صلة

الرئيس المعيّن لمؤتمر الأطراف COP 28: الإمارات تهدف لاستضافة مؤتمر يركّز على النتائج العملية ويحتوي الجميع ويحقق تحوُّلاً جذرياً في آلية العمل المناخي
انطلاق أعمال منتدى الطاقة العالمي في أبوظبي.. ودعم العمل المناخي يتصدر النقاشات

وتتزايد المنافسة على شراء الغاز الطبيعي المسال في الأسواق العالمية، حيث زاد طلب الاتحاد الأوروبي وحلفاؤه الآخرون على هذا الغاز بعد تراجع وارداته من الغاز الروسي بسبب الحرب في أوكرانيا.