٫رويترز

قفزت قيمة واردات ألمانيا من الغاز الطبيعي 160% في الأشهر الخمسة الأولى من 2022 مقارنة مع الفترة نفسها في 2021، وذلك على الرغم من هبوط حجم الواردات 22.9%، حسب بيانات رسمية صدرت اليوم الأربعاء.

ويستورد أكبر اقتصاد في أوروبا الغاز بشكل رئيسي من روسيا والنرويج وهولندا وبريطانيا والدنمرك، لكنه تحول بشكل أكبر إلى الغاز الطبيعي المسال منذ الأزمة الأوكرانية.

وتعكس إحصاءات مايو من مكتب التجارة الخارجية الألماني للمرة الثالثة منذ بدأت الحرب في أوكرانيا في 24 فبراير تأثير الحرب الأوكرانية والعقوبات التي فرضها الغرب على موسكو.

وأظهرت بيانات مكتب التجارة الخارجية، التي يجري نشرها متأخرة شهرَين، أن حجم واردات الغاز في الفترة من يناير إلى مايو بلغ 50.1 مليار متر مكعب، بانخفاض حوالي 23% عن الفترة نفسها في 2021، لكن قيمة تلك الواردات قفزت إلى 26.3 مليار يورو (26.74 مليار دولار) في الخمسة أشهر الأولى هذا العام، مقارنة مع 10.1 مليار يورو في نفس الفترة العام الماضي.

أخبار ذات صلة

الرئيس المعيّن لمؤتمر الأطراف COP 28: الإمارات تهدف لاستضافة مؤتمر يركّز على النتائج العملية ويحتوي الجميع ويحقق تحوُّلاً جذرياً في آلية العمل المناخي
انطلاق أعمال منتدى الطاقة العالمي في أبوظبي.. ودعم العمل المناخي يتصدر النقاشات