الرؤية ـ الشارقة

استقطبت فعاليات الدورة الـ 37 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب نحو 2.23 مليون زائر، وحظي الوسم الخاص بالمعرض بأكثر من 2.7 مليار مشاهدة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت الدورة الـ 37، التي أسدل الستار عليها أمس الأول، قد شهدت حضوراً لافتاً من مختلف الجنسيات والفئات العمرية الذين تفاعلوا بشكل لافت مع الأنشطة والأمسيات والجلسات التي زاد عددها عن 1800 فعالية نوعية.

إلى ذلك، شهدت دورة المعرض هذا العام إقبالاً كبيراً من طلبة المدارس، حيث أقلت نحو 5600 حافلة أكثر من 230 ألف طالب وطالبة من مختلف الجنسيات، حضروا لشراء الكتب ومشاهدة الفعاليات التي خصصتها لهم إدارة المعرض.

كما استضافت التظاهرة أعمال الدورة الرابعة من مؤتمر المكتبات، فضلاً عن مؤتمر الناشرين السنوي الذي عقد بمشاركة أكثر من 400 ناشر.

وقال رئيس هيئة الشارقة للكتاب أحمد بن ركاض العامري إن المعرض أثرى المكتبات العربية والأجنبية العامة والخاصة بملايين العناوين، وقدم للجمهور آخر الإصدارات من روايات، وكتب فكرية، ودراسات وقراءات تاريخية.

وأضاف: «سيظل الكتاب الأداة الفضلى للتواصل بين الشعوب والثقافات، لأنه يتميز عن كافة أدوات الاتصال الأخرى بتركيزه على العلاقة مع الآخر، ومشاركته قيمه وطموحاته وأحلامه».

أخبار ذات صلة

تدريس إدارة الأموال لتلاميذ الابتدائية في بريطانيا
النحت بقش الأرز.. مهرجان سنوي للفنون من مخلفات الزراعة باليابان