رانيا أبو زيد ـ دبي

خطة لتحويل المرافق إلى ذكية بالكامل بحلول 2020

تعتزم بلدية دبي خلال الأيام العشرة المقبلة، وضع دراسة متكاملة لتحويل مرافق البلدية إلى ذكية بالكامل، خلال عامين.

وأكد المدير العام للبلدية داوود الهاجري، أن جميع المعاملات الورقية في طريقها إلى الزوال بنسبة مئة في المئة قريباً.

وأشار إلى أنهم وضعوا برنامجاً زمنياً للبدء بتحويل جميع حدائق الإمارة إلى ذكية بحلول 2020، وذلك ضمن مشروع تحويل جميع المرافق إلى ذكية، مع الانتهاء من إعادة تأهيل حديقة الممزر الشاطئية بالكامل إلى ذكية، لافتاً إلى أن الدائرة رصدت ردود الجمهور تجاه المشروع على مدى خمسة أيام، وجميعها إيجابية.

جاء ذلك خلال جولة نظمتها البلدية لوسائل الإعلام أمس في حديقة الممزر الشاطئية، للاطلاع على المشروع الذي تم ترشيحه للفوز في «برنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية» لعام 2018.

وكشف الهاجري عن أن الميزانية المطلوبة للبدء بالمشروع متوافرة، وأن الخطة تشمل إشراك القطاع الخاص في الاستثمارات المطروحة، وستحدد بعض الأفكار والمشاريع الخاصة بهم، وطرحها ضمن مناقصات تنظمها الدائرة.

في سياق متصل، أفاد المدير العام لبلدية دبي بأنهم قيد إضافة ساحات شعبية جديدة وفق أعلى معايير الخدمات العامة، وأن البداية كانت في منطقة الخوانيج الأولى، حيث تم الانتهاء من منطقة ملاعب أطفال، وسينفذ المشروع في جميع مناطق الفرجان والمواقع التي تضم مساجد ومؤسسات تعليمية على مستوى الإمارة.

أخبار ذات صلة

بحث مسودة منهاج الذكاء الاصطناعي في المدارس
3 سنوات والإبعاد لعصابة تسرق الفلل الخالية


وتابع الهاجري، أن البنية التحتية لمدينة دبي تشهد تنمية شاملة في شتى المجالات، ومن الضروري المشاركة في مواكبة التطور التقني الذي وصل إليه العالم، وذلك عن طريق تضافر الجهود وتبني الابتكارات التي من شأنها دعم الاستراتيجيات الرامية إلى توفير أعلى معايير الجودة في الخدمات المقدمة للجمهور لضمان تحقيق سعادتهم وراحتهم.