إخلاص شدود

شرطة دبي: توفير خدمة أخذ البصمات في المنزل لكبار السن والمرضى

قدمت إدارة البصمات في الإدارة العامة للأدلة الجنائية في شرطة دبي الدعم لعائلة شاب آسيوي من أصحاب الهمم عبر الحضور إلى منزله لأخذ طبعات بصماته بهدف استصدار جواز سفر للعلاج في الخارج، بعد فشل الأهل في إنجاز المهمة خلال أكثر من سبع محاولات أثناء مراجعاتهم الجهات المختصة بسبب إعاقة جسدية في يده تعوقه عن فتح كفيه، فضلاً عن إعاقته الذهنية التي تزيد الأمر صعوبة.

وقال مدير إدارة البصمات في الإدارة العامة للأدلة الجنائية المقدم خبير أول جاسم محمد عبد الله، إن ولي أمر الشاب أكد خلال اتصال هاتفي صعوبة متابعة علاج ابنه خارج الدولة بسبب صعوبة طبع بصماته لاستخراج جواز سفر وأوراق رسمية لازمة.

وأردف أن إدارة البصمات تجاوبت مع طلب الأب، وتوجه فريق متخصص مع جهاز لطبع البصمة للتعامل مع الحالة، والحصول على البصمات المطلوبة، حيث نجح الفريق في إنجاز المهمة رغم صعوبة التعامل مع الشاب الذي يبلغ عمره 25 عاماً.

في السياق ذاته، أشار مدير إدارة البصمات، إلى توفير خدمة أخذ البصمات في المنزل لكبار السن، وذوي الهمم والمرضى، والشخصيات المهمة، حيث ينتقل فريق متخصص من الإدارة إلى مكان وجود الشخص لتوفير مشقة الحضور.

كما تطرق إلى تقديم شرطة دبي عبر الإدارة العديد من الخدمات للجمهور، منها بحث الحالة الجنائية لكل شخص عبر تبصيمه، والتعاون مع الإنتربول في إطار كشف البصمات، فضلاً عن توفير طلبات بصمات خارج الدولة للأشخاص المتقدمين بطلبات للحصول على رخص تجارية وسواها.

أخبار ذات صلة

بحث مسودة منهاج الذكاء الاصطناعي في المدارس
3 سنوات والإبعاد لعصابة تسرق الفلل الخالية