عبدالعزيز بوبر، الرؤية، وام ـ دبي، أبوظبي

انخفاض في الحرارة وسقوط أمطار متفرقة اليوم

نفت إدارة شرطة المنطقة الشرقية في شرطة الشارقة ما تداولته وسائل التواصل الاجتماعي عبر فيديو مصور عن انهيار صخور ضخمة أدت إلى قطع طريق كلباء ـ وادي الحلو.

وكان المقطع المصور أظهر سقوط صخور كبيرة على طريق يشبه في طبيعته الجبلية طريق وادي الحلو، وتم تداوله بشكل واسع في تطبيق التواصل الاجتماعي واتساب.

من جهته، أفاد مدير بلدية وادي الحلو أحمد المزروعي بأن الأمطار التي هطلت على وادي الحلو اليوم خفيفة ولم تخلف أي تأثير على الطريق، نافياً أن يكون مقطع الفيديو من طريق وادي الحلو، مشدداً على أن طريق كلباء ـ وادي الحلو مشيد وفق أعلى المعايير الحديثة. وهطلت أمس أمطاراً تراوحت بين الخفيفة والغزيرة على مناطق مختلفة في الدولة، إذ تساقطت أمطار غزيرة في دبي، وحذرت شرطة الإمارة بدورها، السائقين من التقلبات الجوية، داعية إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة.

وتسبب سقوط الأمطار الغزيرة على الشارقة أمس بانقطاع جزئي للتيار الكهربائي في عدد من البيوت والمحال التجارية.

من جانبه، رجّح المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس اليوم غائماً بوجه عام مع وجود سحب ركامية وسقوط أمطار متفرقة خصوصاً على المناطق الساحلية والشمالية، تمتد على بعض المناطق الداخلية ظهراً، مع انخفاض في درجات الحرارة.

كما دعت وزارة الموارد البشرية والتوطين المنشآت إلى اتخاذ حزمة إجراءات لضمان سلامة عامليها خلال رحلتهم اليومية من وإلى مقار العمل أثناء الأحوال الجوية الماطرة أو الأيام التي يتشكل فيها الضباب الكثيف أو ما شابه ذلك من الظروف الجوية الطارئة.

أخبار ذات صلة

بحث مسودة منهاج الذكاء الاصطناعي في المدارس
3 سنوات والإبعاد لعصابة تسرق الفلل الخالية


وحدد تعميم، أصدره زير الموارد البشرية والتوطين ناصر بن ثاني الهاملي، مجموعة إرشادات في هذا السياق، منها مراعاة وضع الآليات والضوابط والإجراءات الداخلية التي تضمن المحافظة على صحة وسلامة العاملين خصوصاً في الظروف الجوية غير العادية، وتوعيتهم بمبادئ السلامة المروية على الطرق، وحثهم على أخذ الحيطة والحذر أثناء قيادة مركباتهم.«التوطين» تدعو المنشآت إلى إجراءات وقائية لسلامة العاملين