إخلاص شدود

نظمت الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ في شرطة دبي ملتقى محبي الكلاب البوليسية في إدارة الكلاب البوليسية k9، واستقطب أكثر من 6000 شخص من محبي الكلاب البوليسية ومربيها والعائلات من مختلف الجنسيات، كما ضمت الفعالية أكثر من 1000 كلب.

وأبلغ «الرؤية» مدير إدارة التفتيش الأمني العقيد عارف عبد الله مرشد أن الحدث ينظم للمرة الثانية كملتقى عام لمحبي الحيوانات الأليفة وخصوصاً الكلاب.

وشمل الحدث المنظم أمس الجمعة مناشط عدة بمشاركة الشريك الرئيسي شرطة أبوظبي وثلاثة حكام دوليين للتحكيم في الفعاليات المصاحبة.

وتنوعت الفعاليات بين مسابقة جمال الكلاب، وفعاليات تناولت صحة وسلامة الكلاب، ومسابقة أجمل الأزياء الخاصة بالكلاب، إضافة إلى عروض متخصصة من جهات أمنية.

واستطاعت الفعالية أن تحقق التواصل بين مربي الكلاب وعائلاتهم من مختلف الجنسيات، كما عرّفت الحضور بأبرز العارضين والمربين، وقدمت للجمهور الكثير من الخدمات المجانية الخاصة بالكلاب والجوائز.

أخبار ذات صلة

بحث مسودة منهاج الذكاء الاصطناعي في المدارس
3 سنوات والإبعاد لعصابة تسرق الفلل الخالية

ولفت عارف إلى أنه تم إنشاء قاعدة بيانات لمقتني الكلاب في الملتقى الأول العام الماضي، فيما تم هذا العام تحديث القوائم مما يسهل توجيه الدعوات لمربي الكلاب للمشاركة في الفعاليات المتخصصة في هذا المجال.

ولفت عارف إلى أن عدد المسجلين في القوائم العام المنصرم تجاوز 300 شخص من مربي الكلاب من المقيمين فقط في الإمارة وتم الوقوف على متطلباتهم وتلبية احتياجاتهم، مشيراً في هذا الصدد إلى أنه يتم الاطلاع على تاريخ الكلب الصحي وتصنيفه حسب النوع والخطر الذي يمكن أن يشكله، إضافة إلى تمييز الكلاب بألوان مختلفة لتوضيح الفرق بينها في هذا المجال.

موضحاً أن تصنيف الكلاب يعد أحد الحلول المناسبة، إذ يسمح باستبعاد الكلاب التي تشكل خطورة عند الاحتكاك المباشر بها.

بدورهم، أكد مربو الكلاب رضاهم عن الفعالية المنظمة وتقديرهم للمبادرة، مشيرين إلى تطلعهم لتوسيع مناشط الملتقى واستقطاب المشاركين من مختلف دول العالم.