أنس كمال الدين

ترجمة: أنس كمال الدين

المصدر: LifeHack

هل تعلم أن هناك حقلاً من الطاقة أو هالة من حولك يمكن للآخرين الشعور بها، وبدون أن تقول أي شيء يمكنك أن تبعث شعوراً بالسلام والهدوء والمشاعر الإيجابية الأخرى التي يمكن أن تلهم وتدفع وتنشط الأشخاص الذين تتواصل معهم ؟

ومن ناحية أخرى، يمكنك صد الناس عن طريق إعطاء مشاعر سلبية مثل التوتر والقلق والغضب، ويسمى هؤلاء الأشخاص بمصاصي الدماء بحسب د. جوديث أورلوف الطبيبة النفسية ومؤلفة عدد كبير من الكتب والتي تقول «هؤلاء هم الناس الذين يمتصون طاقتك الإيجابية ويجعلونك إنساناً متعباً ومكتئباً وباهت المشاهر» على حد قولها.

لا تكن هذا الشخص، إذا كنت ترغب في النجاح في أعمالك وفي حياتك الشخصية يجب أن تكون ذا شخصية جذابة ومحببة وشخصاً يرغب الناس في الوجود معه دائماً. بعبارة أخرى يجب أن تبعث طاقة إيجابية لمن حولك وهنا نصيحة أورلوف حول كيفية القيام بذلك:

غير أفكارك

أخبار ذات صلة

تدريس إدارة الأموال لتلاميذ الابتدائية في بريطانيا
النحت بقش الأرز.. مهرجان سنوي للفنون من مخلفات الزراعة باليابان

إذا كنت تفكر في الأمور السلبية .. توقف حالاً. ركز على الأشياء الإيجابية التي تحدث في حياتك، لا تتحول إلى ضحية وتعتقد أن الجميع ضدك ولا أحد في العمل يقدّرك ولن تحصل على الزيادة.

عليك التوقف والتفكير .. لا وفكر في الأمر بهذه الطريقة: الرفاهية الحديثة وحدها هي التي رفعت من جودة حياتك بشكل بالمقارنة مع ملايين الناس الذين عاشوا وماتوا هذا الكوكب على مدى التاريخ، لديك أشياء لا حصر لها .. لنكن ممتنين.

حسن مزاجك

استمع إلى الموسيقى الجيدة وابحث عن مصادر الضحك وانخرط في ما تسميه أورلوف «التأمل الإيجابي للطاقة لمدة ثلاث دقائق» الذي يشمل إغلاق الباب بوجه ما يشتتك وثم الاسترخاء والتركيز على صورة جميلة مثل غروب الشمس أو شلال مياه جميل.

اهتم بجسمك

مارس التمارين التي تحفز الآندورفين ويساعد على تدفق المشاعر الإيجابية، تناول الفواكه والخضراوات والأطعمة الصحية الأخرى وتجنب السكر والصودا الدايت وعليك بالحد من استهلاك الكافيين.

تعامل مع الآخرين بشكل حسن

ابتعد عن القيل والقال وفكر كيف يمكنك أن تخدم الآخرين وتساعد زملاءك في العمل وإضافة شيء إيجابي لبيئتك وركز على ما لديك، وإذا كنت معجباً بشخص ما فتعلم منه، أما الحسد والغيرة فيخلقان طاقة سلبية فقط.