الرؤية

الرؤية ـ أبوظبي

ناشد المركز الوطني للأرصاد مرتادي البحر في الخليج العربي وبحر عمان بأخذ الحيطة والحذر نظراً لاضطرابهما بسبب الرياح الشمالية الغربية النشطة البالغة سرعتها 40 كيلومتر في الساعة، والمتوقع أن تستمر حتى الساعة 12 من ظهر اليوم.

وتوقع ارتفاع الموج من 4 إلى 6 أقدام في بحر عمان واستمرار ارتفاعه من 6 إلى 8 أقدام في عمق الخليج العربي.

ورجح بيان للمركز أن يكون الطقس اليوم غائماً جزئياً بوجه عام، يصبح غائماً أحياناً على البحر وبعض المناطق الساحلية والشمالية، مع انخفاض في درجات الحرارة.

ويكون الطقس رطباً ليلاً وفي الصباح الباكر على بعض المناطق الداخلية والساحلية مع فرصة لتشكل الضباب أو الضباب الخفيف، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً خاصة على البحر.

كما توقع البيان أن حركة الرياح شمالية غربية - شمالية شرقية بسرعة تراوح بين 15 - 28 كيلومتراً في الساعة، وتصل إلى 38 كيلومتراً في الساعة خاصة على البحر.

أخبار ذات صلة

بحث مسودة منهاج الذكاء الاصطناعي في المدارس
3 سنوات والإبعاد لعصابة تسرق الفلل الخالية


وسيكون الموج في الخليج العربي مضطرباً، متوسط الاضطراب بعد الظهر، فيما سيحدث المد الأول عند الساعة 12:15 والمد الثاني عند الساعة 02:22، والجزر الأول عند الساعة 19:36، والجزر الثاني عند الساعة 06:33.

وفي بحر عمان سيكون الموج متوسطاً، وفق بيان المركز الوطني للأرصاد، فيما سيحدث المد الأول عند الساعة 08:37، والمد الثاني عند الساعة 22:28، والجزر الأول عند الساعة 15:27، والجزر الثاني عند 04:19.