الرؤية

كرم العميد راشد جاسم مجلاد نائب المدير العام للإدارة العامة للدفاع المدني عجمان، شخصاً يدعى فاروق إسلام نور الحق، لإنقاذه حياة طفل خلال حادثة الحريق التي وقعت في منطقة النعيمية أمس الاثنين.

وكان الحريق اندلع في بناية سكنية أثر احتراق غسالة وثلاجة في ممر البناية، ما أدى إلى انتشار دخان كثيف وتسبب بتلوث الهواء في الشقق السكنية.

وأكد فاروق نور الحق أن ما قام به يأتي ضمن مسؤولياته المجتمعية حيث كان في طريقه إلى البقالة، وانتبه إلى مناجاة الأم، فهرع إلى التقاط الطفل من شرفة الشقة حتى لا يتأذى من دخان الحريق، مشيراً إلى أنه تحاور مع الأم حتى يتمكن من الإمساك به لكي لا يتعرض للأذى.

وأكد العميد راشد جاسم مجلاد أن الإدارة العامة للدفاع المدني بعجمان تحرص بشكل مستمر على تكريم جميع من يقومون بأعمال تساهم في الحد من وقوع الحوادث والوفيات، مشيراً إلى أن فاروق قام بعمل بطولي يستحق التكريم.

وأهاب بضرورة دور الجمهور في بعض الأحيان بتقديم المساعدة لمن يتعرض للحوادث البسيطة لحين وصول الدعم من الجهات الرسمية، مشيراً إلى أهمية أخذ تدابير السلامة و تطبيق خطط الإخلاء في المباني السكنية والتأكد من تخزين المواد في أماكنها الصحيحة واستخدام مخارج الطوارئ في حال وقوع الحرائق.

أخبار ذات صلة

شرطة دبي تعيد أمتعة سائحة بعد فقدانها بـ30 دقيقة
رأس الخيمة: إحباط محاولات لتهريب 428 كيلو مخدرات