الرؤية

أصدر جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، اليوم الأحد، قرار إغلاق إداري بحق منشأة «شهزاد أحمد للخضار والفواكه» في شارع الميناء بمدينة أبوظبي، لعدم التزامها بالأنظمة والمتطلبات الخاصة بضمان سلامة المنتج في جميع الأوقات، وتكرار رصد مخالفات لبنود مختلفة، إضافة إلى عدم تجاوب مسؤول المنشأة لإجراءات الجهاز.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الجهاز ثامر راشد القاسمي، أن المنشأة ارتكبت مخالفات سوء نظافة المحل، ووجود مواد غير غذائية، تشمل خزان وقود ومولد كهرباء وأصباغاً في مكان تخزين الغذاء.

وأضاف أن أمر الإغلاق سيستمر طالما تواجدت أسبابه، حيث يمكن السماح بمزاولة النشاط مجدداً بعد تصويب أوضاع المنشأة وإزالتها لأسباب المخالفات.

وأكد أن مفتشي الجهاز سبق أن وجهوا للمنشأة قبل قرار الإغلاق الإداري إنذارين نهائيين خلال أغسطس وأكتوبر من العام الماضي، وحرروا أربع مخالفات لها خلال يناير وفبراير ومارس من العام الماضي ويناير الجاري.

ولفت القاسمي إلى أن جميع المنشآت باختلاف طبيعتها ومنتجاتها الغذائية تخضع لجولات الجهاز التفتيشية الدورية الرامية إلى التأكد من تقيدها باشتراطات السلامة الغذائية كافة.

وناشد الجمهور بالتواصل مع الجهاز، والإبلاغ عن أية مخالفات ترصد في أي منشأة غذائية من عدم الالتزام أو الشك في محتويات المادة الغذائية من خلال الاتصال على الرقم المجاني لحكومة أبوظبي 800555 حتى يتخذ مفتشو الجهاز الإجراء اللازم وصولاً إلى غذاء آمن وسليم لجميع أفراد المجتمع في إمارة أبوظبي.

أخبار ذات صلة

شرطة دبي تعيد أمتعة سائحة بعد فقدانها بـ30 دقيقة
رأس الخيمة: إحباط محاولات لتهريب 428 كيلو مخدرات