فراس العلي

بعد 15 نشاطاً أجرتها لجنة الشؤون الاجتماعية للمجلس الوطني الاتحادي

استكملت لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل والسكان والموارد البشرية للمجلس الوطني الاتحادي خطة عملها لمناقشة «سياسة وزارة تنمية المجتمع في شأن الخدمات المقدمة لأصحاب الهمم»، والتي تضمنت إجراء 15 نشاطاً شملت زيارات ميدانية وتنظيم حلقات نقاشية وعقد اجتماعات مع المعنيين وذوي الخبرة والاختصاص.

وقال رئيس اللجنة حمد أحمد الرحومي، خلال اجتماع أمس الأول في مقر الأمانة العامة للمجلس في دبي، إن اللجنة استكملت خلال اجتماعها مناقشة تقريرها في شأن الموضوع، حيث أدخلت العديد من التعديلات على التوصيات التي خرجت بها اللجنة خلال مناقشتها للموضوع، مشيراً إلى أنه سيتم رفع التقرير إلى المجلس الوطني لمناقشته في جلسته المقبلة.

وأشار إلى أن اللجنة أجرت 15 نشاطاً لمناقشة الموضوع، تضمنت عقد سبعة اجتماعات التقت خلالها ممثلي وزارة تنمية المجتمع، والمراكز والجهات المعنية بتلك الفئة، كما تضمنت تلك النشاطات خمس زيارات ميدانية لمراكز تقدم خدماتها لأصحاب الهمم، وعقد ثلاث حلقات نقاشية للاستماع إلى أصحاب الهمم وذويهم.

وأكد الرحومي أن اللجنة ناقشت الموضوع ضمن خطة شاملة تضمنت عقد لقاءات عدة مع ممثلي الجهات المسؤولة ومع أصحاب الهمم أنفسهم وذويهم من مختلف إمارات الدولة، استمعت خلالها الى مستوى الخدمات المقدمة لهم وجودتها، وتحديات تطوير هذه الخدمات.

وذكر أن التوصيات التي تضمنها التقرير مبنية على أساس المقترحات والمناقشات مع تلك الجهات، وبعد الاستماع إلى آراء ومقترحات أصحاب الهمم وذويهم.

أخبار ذات صلة

بحث مسودة منهاج الذكاء الاصطناعي في المدارس
3 سنوات والإبعاد لعصابة تسرق الفلل الخالية