د ب أ

سجلت سيارة طراز «فورد موستانغ كوبرا» إنتاج 1993 رقماً قياسياً بالنسبة لأسعار بيع سيارات عائلة «موستانغ» في أي مزاد. وتم بيع السيارة في دار مزادات «باريت جاكسون» الأمريكية مقابل 132 ألف دولار.

وأشار موقع «موتور تريند» المتخصص في أخبار وموضوعات السيارات إلى أن السيارة «فورد موستانغ كوبرا»، إنتاج 1993، هي السيارة رقم 11 من بين 107 سيارات تم إنتاجها من هذه الفئة. وتعمل السيارة بمحرك سعة 5 لترات، ويضم 8 أسطوانات إلى جانب ناقل حركة 5 سرعات.

وتصل قدرة المحرك إلى 235 حصاناً. وكانت هذه السيارة هي الوحيدة من هذه الفئة التي حصلت على رخصة سيارات السباق. وقد جرى تحديث مواصفات السيارة بما في ذلك استخدام عمود نقل الحركة ورؤوس أسطوانة جي.تي 40 من السيارة "فورد ريسنغ".

ولم تقطع السيارة التي تم بيعها في المزاد أكثر من 500 ميل خلال حوالي ربع قرن منذ إنتاجها. وقد تداول مالكان فقط ملكيتها وهما وكيل لسيارات فورد في ولاية كونكتيكت ومعرض «جيريز كلاسيك موستانغ» بولاية ألباما.

يذكر أن عام 1993 كان آخر سنة في إنتاج سيارات «فوكس بودي موستانغ». وقبل هذا التاريخ ظلت عائلة «فوكس بودي موستانغ» الأفضل أداء بين سيارات شركة «فورد موتورز» الأمريكية منذ 1979.

أخبار ذات صلة

تدريس إدارة الأموال لتلاميذ الابتدائية في بريطانيا
النحت بقش الأرز.. مهرجان سنوي للفنون من مخلفات الزراعة باليابان

وكان سعر أغلى سيارة من عائلة «فوكس بودي موستانغ» في مزاد قبل هذه السيارة 5ر82 ألف دولار وتم بيعها في دار مزادات «باريت جاكسون» أيضا في عام 2017 وكانت تلك السيارة من إنتاج عام 1990 ولم تقطع أكثر من 16 ميلاً منذ إنتاجها.