رضا البواردي - أبوظبي

النساء يستحوذن على تخصصات الذكاء الاصطناعي

وفرت 107 جهات مشاركة في معرض توظيف أبوظبي 2019، الذي اختتم أعماله أمس، 6500 فرصة لـ 19 ألف شخص من مواطني الدولة.

وتجري الهيئات والمؤسسات والشركات الحكومية والخاصة المقابلات الوظيفية للمرشحين والتي ستستمر لأسابيع مقبلة.

وتفوق العنصر النسائي بحضوره في المعرض سواء من حيث طلبات التوظيف أو من خلال التقديم الإلكتروني، حيث استحوذت النساء على نصيب الأسد من طلبات تخصصات التكنولوجيا والهندسة الرقمية والذكاء الاصطناعي.

وقال نائب رئيس إدارة الكفاءات - الموارد البشرية في «اتصالات»، أحمد خلفان الدوبي، إن المعرض يأتي تلبية لتوجيهات القيادة الرشيدة من أجل تمكين أبناء الدولة وتسليحهم بالمهارات التطويرية والتدريبية، وإتاحة المجال لهم للمنافسة على العديد من الفرص الوظيفية في القطاعين العام والخاص.

وأوضح الدوبي أنه تم إجراء مقابلات فورية على مدى الأيام الثلاثة للمعرض مع المرشحين للوظائف ويجري الآن فرز بقية الطلبات تمهيداً لإجراء مقابلات وظيفية.

من ناحيته، قال مدير الموارد البشرية في «كليفلاند كلينك أبوظبي»، خالد السويدي: «لمسنا خلال أيام المعرض إقبالاً واضحاً على تقديم طلبات التوظيف من العنصر النسائي في تخصصات الطب والتمريض والتكنولوجيا الرقمية».

أخبار ذات صلة

بحث مسودة منهاج الذكاء الاصطناعي في المدارس
3 سنوات والإبعاد لعصابة تسرق الفلل الخالية


وأكدت مستشار التوجيه الأكاديمي بالإنابة في قطاع شؤون التعليم بدائرة التعليم والمعرفة، أمل الحمادي، أن المعرض شكل فرصة كبيرة للعنصر النسائي، خصوصاً طلبة الثانوية العامة والجامعيات، حيث تم تعريفهن بأهمية برامج بعثات التعليم العالي باعتبارها وسيلة لتسخير وتوجيه قدرات الشباب وإبرازها بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل.

وقالت سلمى السويدي ومهرة البلوشي وعلياء الشامسي خلال زيارتهن للمعرض إنهن لاحظن وجوداً قوياً من العنصر النسائي، مشيرات إلى أن تخصصات الطب والهندسة الرقمية والتكنولوجيات الحديثة كافة المرتبطة بالذكاء الاصطناعي تلقى طلباً متنامياً في سوق العمل سواء من الجهات الحكومية التي تعتبر المستهدف الأول لطلبات التوظيف أو من شركات شبه حكومية والقطاع الخاص.

وأكدن وجود فرص حقيقية متاحة في قطاعات الصحة والسياحة والطيران والضيافة أمام المواطنات.