سامح الليثي

يخفض 650 منفذاً عاملة بالدولة بدءاً من اليوم وعلى امتداد شهر كامل أسعار 4 آلاف صنفاً من السلع الغذآئية بنسبة أكثر من 50 في المئة احتفالاً باليوم العالمي للسعادة.

وتنفذ وزارة الاقتصاد التخفيض بالتعاون مع كل من الاتحاد التعاوني الاستهلاكي والجمعيات التعاونية ومنافذ البيع الكبرى والمتوسطة لتوفير خيارات شرائية مناسبة تلائم توجهات المستهلكين.

وتستكمل المبادرة التخفيضات المباشرة على أسعار السلع الغذائية والتي شملت خفضاً سابقاً تم تطبيقه منذ بداية مارس الجاري ولمدة شهر أيضاً بنسب وصلت إلى 70 في المئة على 5 آلاف صنف آخر من السلع الغذائية والاستهلاكية لمواكبة الاحتفال باليوم الخليجي للمستهلك.

وأوضح مدير إدارة حماية المستهلك بالوزارة الدكتور هاشم النعيمي في تصريحات صحافية أن الوزارة ستقوم ضمن خطتها الرقابية بحملات تفتيشية بالتعاون مع الدوائر الاقتصادية المحلية للتأكد من صحة العروض السعرية المنفذة من قبل المنافذ وتنفيذ مبادرات التثبيت وعدم التلاعب في أسعار السلع واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأشار النعيمي إلى أن الوزارة عززت آليات مراقبة المستهلكين المباشرة للأسواق منذ بداية الشهر الجاري بتمديد ساعات العمل بالخط الساخن لمركز حماية المستهلك حتى منتصف الليل ليتلقى أي بلاغات واردة عن التلاعبات في السوق، ما يوفر آلية مستمرة لرصد السوق على مدى نشاط المنافذ.

أخبار ذات صلة

«إعمار» يهبط بمؤشر سوق دبي 1.25%
انخفاض مخزونات الخام الأمريكية يرفع أسعار النفط