غنوة كنان

نشرت صحيفة الديلي ميل البريطانية تقارير تشير عن وفاة أكبر معجبات الأمير هاري الأسترالية "دافني دان" عن عمر يناهز 99 عاماً، وذلك بعد مرور أيام قليلة فقط على عيد ميلادها.

وكان الأمير هاري وزوجته دوقة سوسكس ميغان ماركل قد أرسلا بطاقة معايدة لـ "دافني دان" تضمنت: "عزيزتي دافني، أنا وزوجتي نبعث بأحر تمنياتنا إليكِ بمناسبة عيد ميلادك الـ99، نأمل أن يكون لديك احتفال رائع محاط بالعائلة والأصدقاء، وأنكِ تمكّنتِ من الخروج من المستشفى، تهانينا على الوصول إلى هذا العمر الهام والمثير للإعجاب قبل عام الذكرى المئوية في العام المقبل. عيد ميلاد سعيد، دافني".

ودافني هي إحدى معجبات الأمير هاري ودائماً ما تكون حاضرة ضمن الحشود عند زياراته لأستراليا، وحرص الأمير هاري خلال جولته مع زوجته أن يعرفها على دافني ويسلما عليها، خارج دار الأوبرا في سيدني في أكتوبر الماضي، وفي كل مرة كانت المعجبة تقبل الأمير هاري وتحتضنه.

وتوفيت دافني في مستشفى أدفنتست في سيدني يوم الإثنين إثر معناة طويلة مع الالتهاب الرئوي.

وقالت ابنة دافني هايوود إن أمها كانت تعيش أجمل يوم في حياتها في يوم عيد ميلادها وكانت محاطة بالحب والزهور، وأكدت أن الرسالة المرسلة من الثنائي الملكي عنت لها الكثير.

أخبار ذات صلة

تدريس إدارة الأموال لتلاميذ الابتدائية في بريطانيا
النحت بقش الأرز.. مهرجان سنوي للفنون من مخلفات الزراعة باليابان

وكان زوج السيدة الأرملة دافني قد قتل خلال غارة في بابوا – غينيا خلال الحرب العالمية الثانية في 25 مارس 1945

وكان الأمير هاري قد شاهدها تضع وسام فكتوريا الذي يعد رمز الشجاعة في أحدى المرات وهو النصب التذكاري الذي أهدي لزوجها بعد وفاته.