غنوة كنان

بعد الحريق الكبير الذي التهم كاتدرائية نواتردام مؤخراً عادت بنا الذاكرة إلى العديد من المباني الشهيرة حول العالم التي دمرت وأعيد بنائها إليكم سبعة منها:

البيت الأبيض

البيت الأبيض


من المهم معرفة أن البيت الأبيض الذي نعرفه اليوم لم يكن موجود سابقاً، وكان يسمي منزل الرئيس واحترق في عام 1814، الرؤساء الثلاثة الأوائل للولايات المتحدة جورج واشنطن وجون آدامز وتوماس جيفرسون لم يعيشوا بالبيت الأبيض على الإطلاق بل كانوا يعيشون في منزل الرئيس الموجود آنذاك والذي كان أكبر منزل في البلاد.

احترق منزل الرئيس عندما دخلت الولايات المتحدة في عهد جيمس ماديسون حرباً مع المملكة المتحدة في عام 1812 وخلال الحرب تمكنت القوات البريطانية من غزو واشنطن وحرق العديد من المباني بما فيها منزل الرئيس.

استغرقت عملية إعادة بنائه ثلاث سنوات وفي عام 1817 انتقل الرئيس حيمس مونرو إلى البيت الأبيض الجديد.

مبنى رويال للصرافة في لندن

رويال للصرافة - لندن


تم افتتاح المبنى في عام 1517 وكان بمثابة مركز تجاري في لندن، في عام 1666 احترق المركز ودمر بالكامل ولكن أعيد افتتاحه بعد بضع سنوات، ولكن دمر المركز بالكامل مرة أخرى في حريق اندلع في عام 1838، ليتم افتتاحه مرة أخرى في عام 1844 من قبل الملكة فكتوريا.

فندق فيرمونت في سان فرانسيسكو

فندق الفيرمونت - سان فرانسيسكو


تعرض فندق فيرومت الشهير في ولاية سان فرانسيسكو للدمار بعدما أصاب المدينة زالزال في عام 1906 وأعيد بناؤه بعد عام واحد فقط.

كاتدرائية القدس بولس - لندن

كاتدرائية القدس بولس


تم تدمير كاتدرائية القدس بولس عدة مرات على مر التاريخ بسبب الحرائق والحروب الأهلية، بعد أول دمار بسبب حريق أعيد بناء الكاتدرائية لتصبح تحفة فنية وتم افتتاحها في عام 1710، وتعرضت للهجوم مرة أخرى في عام 1940 في الحرب العالمية الثانية عندما ألقى الألمان عليها القنابل، وفي عام 1945 تمت إعادة فتح الكاتدرائية بعد إصلاحها للاحتفال بنهاية الحرب العالمية الثانية.

وارسو.. عاصمة بولندا

مدينة وراسو


المدينة دمرت بنسبة 85 في المئة تقريباً بسبب تفجيرات الحرب العالمية الثانية وأعيد بناء المدينة بعد انتهاء الحرب، بدأ سكان المدينة بإعادة بنائها بعدما أصبحت مدينة من الرماد، بحلول عام 1955 تم إعادة بناء معظم المدينة واليوم تعد مدينة وارسو مدينة أوروبية مزدهرة.

أخبار ذات صلة

تدريس إدارة الأموال لتلاميذ الابتدائية في بريطانيا
النحت بقش الأرز.. مهرجان سنوي للفنون من مخلفات الزراعة باليابان

دار الأوبرا في برشلونة

دار الأوبرا - برشلونة


تعرضت لحريق في عام 1994 ولكن تم بناء نسخة طبق الأصل منها وأعيد فتحها في عام 1999 بتكلفة 95 مليون دولار.

مركز التجارة العالمي في مدينة نيويورك

مركز التجارة العالمي - نيويورك


في صباح يوم 11 سبتمبر في عام 2001 طارت طائرتان استهدفتا البرجين التوأم في مانهاتن في هجوم إرهابي مدمر أسفر عن مقتل 2753 شخصاً وتدمير كلا المبنيين.

وبعد سنوات من التخطيط والتصميم بدأت مدينة نيويورك في بناء برج جديد في عام 2006 وافتتح رسمياً في عام 2014، وهو ثالث أطول مبنى في العالم.