الرؤية

تواكب سكاي نيوز عربية شهر رمضان المبارك بباقة متنوعة من البرامج الإخبارية والثقافية والاجتماعية التفاعلية، والتي تتميّز بمحتواها الهادف الذي يستلهم قيم وروحانيات الشهر الفضيل.

وتستهدف الباقة التفاعل مع المشاهد العربي ومواكبة التقاليد والعادات اليومية، وذلك عبر شاشة قناتها التلفزيونية ومنصاتها الرقمية، بالإضافة إلى برامج خاصة تُبث للمرة الأولى على محطة سكاي نيوز عربية الإذاعية خلال الشهر الفضيل.

وتقدم سكاي نيوز عربية باقة برامجية متكاملة خلال الشهر الكريم، تشمل برنامج «الليلة» الذي يمزج على مدار ساعة بين الأخبار والفقرات الرمضانية الغنية يومياً في تمام الواحدة صباحاً.

وينتقل البرنامج بالمشاهد في رحلة بعنوان «سكاي في رمضان» يطلعهم فيها على أهم الفعاليات والقصص الرمضانية من العالم العربي، بالإضافة إلى مراجعة لأهم البرامج والأحداث التي تم عرضها سابقاً ضمن فقرة «ذاكرة رمضان».

وتشكل فقرة «مائدة رمضان» فرصة للمشاهدين للتعرف على أشهى الوصفات الرمضانية، بالإضافة إلى فقرات تلقي الضوء على المهن والأزياء الرمضانية، وأخرى تستعرض أجواء الشهر الفضيل من المدن حول العالم.

وتستكمل الإعلامية لانا الجندي هذه الرحلة يومياً في رمضان لتطلع المشاهد على المواقف التي تحدث ضمن مواقع التصوير مع حوارات مثيرة وحصرية مع أبرز النجوم ضمن برنامج «كواليس النجوم».

أخبار ذات صلة

تدريس إدارة الأموال لتلاميذ الابتدائية في بريطانيا
النحت بقش الأرز.. مهرجان سنوي للفنون من مخلفات الزراعة باليابان


وتقدم القناة مجموعة من البرامج الجديدة على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها تتناول أهم العناوين والأخبار، وبرنامجاً أسبوعياً مع الإعلامي عبدالله البندر يلقي فيه الضوء على الوسوم (الهاشتاغات) والمواضيع الأكثر تداولاً في رمضان.

وتقدم نخبة من المواهب الإعلامية في سكاي نيوز عربية مجموعة من الفقرات المصورة التي تقدم أفضل النصائح والممارسات الصحية خلال الشهر، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الأحداث التاريخية ضمن فقرة «رمضان أبيض وأسود» وأخرى ترصد العادات الرمضانية العريقة من حول العالم.

ويقدم راديو سكاي نيوز عربية للمرة الأولى برنامجاً تفاعليًا جديدًا للمستمعين خلال شهر رمضان، إلى جانب برنامج إذاعي صباحي جديد ومباشر يعطي المستمعين آخر تطورات الأنباء وأخبار عالم الاقتصاد والأعمال، بالإضافة إلى تغطية للأحداث الرياضية ومواضيع ودردشات مواقع التواصل الاجتماعي.

وتستضيف القناة خلال رمضان في مقرها الرئيس بأبوظبي، مجموعة من الفعاليات في خيمة رمضانية تتضمن سحوراً خاصاً لأساطير من عالم الرياضة من حول العالم، بالإضافة إلى مجموعة من كبار الشخصيات.

وتتضمن الفعاليات التي تعقدها سكاي نيوز عربية في خيمتها الرمضانية مجلساً يضم ممثلين عن وسائل الإعلام لمناقشة التطور المتسارع في مجال الصحافة والإعلام، بالإضافة إلى حوارات مع الشخصيات المؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي لمناقشة دورهم في ابتكار محتوى هادف وترفيهي يسهم في تشكيل المشهد الإعلامي الرقمي الجديد.

وأوضح هاني أبو عياش، مدير الأخبار في القناة أن شهر رمضان المبارك يشكل فرصة لتعزيز التواصل مع مشاهدي القناة في العالم العربي وإلقاء الضوء على القيم والمبادئ التي يرسخها الشهر الكريم في قلوب الجميع.

وأضاف إن «برامجنا وتغطيتنا الإخبارية خلال شهر رمضان تعكس التزامنا بتقديم محتوى إعلامي بأعلى مستوى، يوفر الأخبار بمصداقية وشفافية مع تحليل بالعمق للأحداث والأخبار التي تهم المشاهد العربي في كل مكان».