منورة عجيز

ودعت فعاليات رمضان في قصر الحصن بأبوظبي أمس الأحد الجمهور بعد يومين من تنظيمها، وتضمنت مجموعة متنوعة من الأنشطة والورش الفنية والثقافية والترفيهية التي لاءمت جميع أفراد العائلة.

وشارك الزوار في العروض التقليدية والتعليمية الحية المقدمة بين أروقة القصر وحوله وفي سوق بيت الحرفيين.

وتعرف الزوار من مختلف الفئات العمرية إلى الألعاب الشعبية والأنشطة الترفيهية ومراقبة النجوم، بالإضافة إلى الاستماع للخراريف من الرواة والفنر في قصر الحصن، والتعرف إلى الأطباق الإماراتية التقليدية ومنطقة المأكولات.

قالت مديرة قصر الحصن، سلامة الشامسي، إن فعالية رمضان في قصر الحصن تسهم في تعزيز المعرفة لدى مختلف فئات وأفراد المجتمع من مقيمين ومواطنين بالتراث الإماراتي والعادات والتقاليد الأصيلة.

وأضافت أن الفعاليات أطلعت الزوار على آداب المجلس الإماراتي وتحضير القهوة، فيما تعرف الزوار عبر جولتهم داخل القصر (المتحف الدائم للزوار) إلى طبيعة الحياة بداخله في الماضي، واطلعوا على مأكولات المطبخ الإماراتي.

وأشارت الشامسي إلى أن الجولة الداخلية في قصر الحصن تضمنت الاستماع إلى قصص من الماضي عبر راوي الخراريف الذي أتاح للزوار معرفة حياة وعادات وتقاليد الشعب الإماراتي.

أخبار ذات صلة

تدريس إدارة الأموال لتلاميذ الابتدائية في بريطانيا
النحت بقش الأرز.. مهرجان سنوي للفنون من مخلفات الزراعة باليابان


ونوهت بأن الفعالية أتاحت لـ 15 رائداً من رواد الأعمال الإماراتيين والحرفيات المشاركة عبر تقديم عرض لمنتجاتهم في التصميم أو الحرف اليدوية وشراء القفاطين المزودة بقطع من السدو وحقائب الخوص.

من جانبها، شاركت رائدة الأعمال الإماراتية حصة الملا في الفعاليات المصاحبة للحدث لعرض منتجاتها التي تعتمد في الأصل على المزج بين أصالة الماضي وجمال وحيوية الحداثة.

وأوضحت الملا أن جميع الحقائب والأكياس مطرزة باليد باستخدام الخرز الياباني وتناسب مختلف المناسبات والفعاليات بما فيها شهر رمضان وعيد الفطر.