منورة عجيز

منورة عجيز، الرؤية ـ أبوظبي، دبي، الشارقة، عجمان، الفجيرة، رأس الخيمة

عاش المواطنون والمقيمون والزوار في الإمارات أمس فرحة عيد الفطر المبارك وابتهجوا بهذه المناسبة السعيدة في مختلف أرجاء الدولة، إذ استمتعوا بالعروض الفنية والترفيهية والفلكلورية والمسرحية، إلى جانب أنشطة متنوعة من الألعاب النارية التي أضاءت سماء الإمارات.

واستقبلت المراكز التجارية والوجهات الترفيهية في أبوظبي صباح أمس آلاف الزوار منذ الساعات الأولى، وشكل الأطفال النسبة الكبرى في حضور مختلف الأنشطة التي نظمت بالمجان للجمهور.

وفتح قصر الحصن أبوابه أمام الزوار لإحياء تقاليد العيد بين الرابعة عصراً والعاشرة مساءً، وذلك للتعرف إلى العادات والتقاليد المحلية وتعلم بعض الحرف اليدوية في بيت الحرفيين منها السدو والتلي، وغيرهما.

فيما قصدت العديد من العائلات شواطئ أبوظبي بما فيها الكورنيش وشواطئ السعديات والقرم، للاستمتاع بالأجواء البحرية الصيفية وتناول الأطعمة الخفيفة ومشاهدة غروب شمس أول أيام العيد المبارك.

بينما خصصت مراكز تجارية، بما فيها أبوظبي مول، ياس مول، مارينا مول، الوحدة مول، ورش عمل تفاعلية للأطفال لتعلم مختلف أنواع الفنون وإكسابهم مهارات الرسم والتزيين والتلوين، إضافة إلى ورش الرسم بالحناء.

أخبار ذات صلة

تدريس إدارة الأموال لتلاميذ الابتدائية في بريطانيا
النحت بقش الأرز.. مهرجان سنوي للفنون من مخلفات الزراعة باليابان


كما نظمت وجهات ترفيهية أخرى عروضاً فنية وفلكلورية، منها عروض التنورة وأخرى شاركت فيها شخصيات كرتونية محببة للأطفال، خصوصاً «سبونج بوب، سلاحف النينجا، وباو باترول».

ألعاب نارية

وفي دبي، خرج الآلاف من سكان «دانة الدنيا» في أول أيام عيد الفطر إلى الحدائق والمتنزهات العامة التي اكتظت بالأسر المبتهجة بالمناسبة السعيدة من مختلف الجنسيات، فيما قصد آخرون الاحتفالات والعروض والفعاليّات المميّزة التي جذبت آلاف الزوّار من مختلف أنحاء العالم، حيث استمتعوا بأجمل اللحظات وعروض الألعاب النارية برفقة العائلة والأصدقاء.

أما العيد في الشارقة فكان بنكهة ثقافية وفنية معهودة على العاصمة العالمية للكتاب، حيث استضاف مسرح قصر الثقافة العرض المسرحي الكوميدي «ترترونا وراهم»، الذي يضم نخبة من فناني الإمارات، وتواصل على مدى ثلاث ساعات من الضحك المتواصل.

إلى ذلك، تستضيف قصباء الشارقة طوال أيام عيد الفطر عروض مسرحية «سندريلا» التي تستدعي عالم القصص في مغامرة سحرية تضم أغاني شعبية متنوعة.

وشهد المركز الثقافي في عجمان العرض المسرحي «سكة»، بينما عرض على خشبة مسرح المركز الثقافي بالفجيرة مسرحية «جمبو ليلة»، بينما سهر سكان دبا الفجيرة مع مشاهد مسرحية الأطفال «المهرجان».

وفي رأس الخيمة، اكتست قمة جبل جيس بالزوار الذين حرصوا في أول أيام عيد الفطر على خوض تجربة أطول مسار انزلاقي في العالم «جبل جيس فلايت»، ولم يختلف المشهد كثيراً في العين، حيث استقبل جبل حفيت والمبزرة الخضراء الآلاف من سكان دار الزين الذين خرجوا للاستمتاع بالطبيعة الخضراء والمناظر المتفردة.