سلامة الكتبي,سمر إدريس

أصيب خمسة مراهقين من جنسيات عربية تراوحت أعمارهم بين 15 و18 عاماً بحروق متوسطة وبليغة بسبب انفجار غاز يستخدم لتعبئة الـ «ولاعات»، كانوا يستنشقونه أثناء وجودهم داخل مركبتهم بالمجاز 2 في الشارقة، نُقلوا على إثرها إلى مستشفيي الكويت والقاسمي لتلقي العلاج.

وكانت غرفة العمليات المركزية بشرطة الشارقة تلقت بلاغاً الساعة التاسعة مساء أمس الأحد بالواقعة، وعليه انتقلت فرق الإنقاذ وسيارات الإسعاف الوطني إلى موقع الحادث وتبيّن وقوع انفجار داخل مركبة فيها خمسة مراهقين، بينما كانوا يستنشقون الغاز المستخدم في تعبئة الولاعات، فيما كانت نوافذ السيارة مغلقة.

وحينما أشعل أحدهم الكبريت للتدخين، انفجرت السيارة بفعل كثافة الغاز والضغط الناتج عن اشتعاله.

ونُقل أربعة من المصابين إلى مستشفى الكويت، حيث كشفت الفحوص الطبية عن إصابة اثنين منهم بحروق متوسطة في اليدين والوجه والرقبة، في حين أصيب الآخران بحروق بسيطة تلقيا على إثرها العلاج من المستشفى وخرجا صباح اليوم، أما المصاب الخامس فتم نقله إلى مستشفى القاسمي وأُدخل قسم العناية المشددة لإصابته بحروق من الدرجة الثانية وما زال تحت التنفس الاصطناعي والملاحظة الطبية، كما نتج عن الحادث تضرر زجاج المركبة بشكل كامل.

وقالت جدة المصاب الخامس لـ «الرؤية» إن حفيدها البالغ من العمر 15 عاماً، وهو طالب في الصف العاشر، خرج من المنزل للقاء أصدقائه والاحتفال معهم بحصول أحدهم على رخصة قيادة مركبة، مضيفة: «إلا أننا تفاجأنا باتصال يردنا من أحد أصدقائه يخبرنا بتعرضه لحروق نتيجة انفجار مركبة بسبب غاز تعبئة الولاعات.. الأطباء أخبرونا بأن وضعه الصحي مستقر وما زال يتلقى العلاج».

يشار إلى أن آخر حادث مشابه شهدته الإمارة كان قبل عامين حين أصيب ثلاثة شبان من جنسية خليجية بإصابات وحروق خطيرة، إثر انفجار داخل مركبة، بينما كانوا يستنشقون الغاز داخل مركبة مغلقة النوافذ في منطقة واسط بالشارقة.

أخبار ذات صلة

شرطة دبي تعيد أمتعة سائحة بعد فقدانها بـ30 دقيقة
رأس الخيمة: إحباط محاولات لتهريب 428 كيلو مخدرات