أ ف ب

مشى فردان من عائلة واليندا الشهيرة في أوساط السيرك على حبل مشدود على ارتفاع 25 طابقاً في ساحة تايمز سكوير في نيويورك الأحد.

وقال نيك واليندا (40 عاماً) لشقيقته ليانا قبل أن يباشرا سيرهما المحفوف بالمخاطر «إذا نجحت في نيويورك فيمكنك أن تنجحي أينما كنت. هيا بنا نفعلها في نيويورك».

وقد بُث الإنجاز مباشرة، وقد باشرا السير على جهتين متقابلتين ليتقدما ببطء مزودين بزانة باتجاه بعضهما البعض، فيما تجمعت الحشود في الأسفل لمتابعتهما.

وعندما التقيا جلست ليانا على الحبل المشدود البالغ طوله 396 متراً والممدود بين ناطحات سحاب لكي يتمكن شقيقها من المرور فوقها، قبل أن تنتصب مجدداً وتكمل سيرها.

وكان التوتر على أشده خصوصاً أن هذه المحاولة هي الأولى لليانا (42 عاماً) منذ عام 2017 عندما سقطت مع أربعة بهلوانيين آخرين من علوّ فاق التسعة أمتار خلال تدريب على هرم بشري مؤلف من ثمانية أشخاص.

وقد تعرضت لإصابات خطرة جداً هددت حياتها، ولا سيما كسور في كل عظام الوجه.

أخبار ذات صلة

تدريس إدارة الأموال لتلاميذ الابتدائية في بريطانيا
النحت بقش الأرز.. مهرجان سنوي للفنون من مخلفات الزراعة باليابان


مغامرة تحتاج لقوة تركيز


وخلال إنجاز الأحد الذي استمر 36 دقيقة تقريباً كان نيك يشجع شقيقته من خلال جهاز بث، بينما كانت تصلي وتغني.

وكان نيك عبر شلالات نياغرا عام 2012 على حبل مشدود وممر ليتل كولورادو الجبلي في غراند كانيون في الولايات المتحدة العام الماضي.

وسمحت سلطات مدينة نيويورك لواليندا وشقيقته بمحاولة الأحد شرط أن يكونا موصولين بحبال، واعتبر نيك أن هذا الشرط زاد من الثقل الجسدي والضغط النفسي.