محمد الدويري - رأس الخيمة

انخفضت شكاوى المستهلكين في رأس الخيمة 61 في المئة خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث استقبلت إدارة الرقابة والحماية التجارية في الدائرة الاقتصادية 321 شكوى من المستهلكين.

وقال مدير إدارة الرقابة والحماية التجارية في اقتصادية رأس الخيمة، فيصل عليون، إنه تم حل 83 في المئة من إجمالي الشكاوى التي وردت للإدارة بشكل ودي، مشيراً إلى أن الشكاوى تم تقديمها من خلال قنوات متنوعة مثل الخط الساخن، وواتساب «صوتك مسموع»، والموقع الرسمي لحماية المستهلك، والبريد الإلكتروني، أو الحضور الشخصي للمستهلكين لقسم الحماية التجارية. وتصدر الموقع الرسمي للحماية التجارية القنوات التي استقبلت الشكاوى بواقع 229 شكوى.

وأضاف أن شكاوى الأمانة والمصداقية كانت في المرتبة الأولى بـ 257 شكوى، تلتها الضمانات «32 شكوى»، ثم العقود 28 شكوى، واثنتان لكل من الأسعار والشكاوى العامة.

وأشار إلى أن الإدارة تتخذ عدداً من الإجراءات لحل المشكلات التي تواجه المستهلكين مثل تنفيذ زيارة تفتيشية للمحال التي تقدم شكاوى ضدها، والتأكد من معرفة تفاصيل الخلاف بين الأطراف، وإلزام المنشأة بكتابة تعهد بعدم تكرار سلوك المخالفة، وتجميد الرخصة، موضحاً أن الدائرة تحرص على إيجاد حلول ودية ترضي المستهلك، وبلغ عدد الحالات التي تم إنهاؤها ودياً 267 حالة، تمثل 83 في المئة من إجمالي الشكاوى.

أخبار ذات صلة

23.5 مليار درهم واردات دبي من الفاكهة في 4 أعوام
رسوم بوابات عبور الشاحنات ترفع تكاليف النقل إلى 113%.. وتزيد أعباء المستهلك