غنوة كنان

أول سيارة بورش في العالم من موديل 1939 عرضتها دار مزادات Sotheby ليتم بيعها في مزاد علني يوم السبت المقبل في كاليفورنيا بحسب صحيفة بزنس انسايدر.

وأنتجت الشركة السيارة قبل اندلاع الحرب العالمية الثانية بأشهر قليلة، ومن المتوقع أن يتجاوز سعر هذه التحفة الأثرية التي يتجاوز عمرها 80 عاماً 20 مليون دولار لتصبح أغلى سيارة في التاريخ وهي مملوكة الآن للدكتور والمؤلف النمساوي توماس جروبر.

مصدر الصورة: بزنس انسايدر


مصدر الصورة: بزنس انسايدر


قام بابتكار هذه السيارة المهندس فيري بورش مؤسس شركة بورش للسيارات، وكان من المفترض أن يشارك بها في سباق طوله 1500 كيلو متر بين برلين وروما وصنعها خصيصاً لذلك، إلا أنه بعد وقوع الحرب العالمية الثانية لم يتم السباق.

وعلى الرغم من أن هذه السيارة أول سيارة بورش إلا أنه الحرب العالمية الثانية منعت ظهورها حينها لتنتزع سيارة بورش طراز 365 التي أطلقت عام 1948 لقب السيارة الأولى رسمياً.

أخبار ذات صلة

تدريس إدارة الأموال لتلاميذ الابتدائية في بريطانيا
النحت بقش الأرز.. مهرجان سنوي للفنون من مخلفات الزراعة باليابان


وبحسب شركة بورش لم يتم إنتاج سوى ثلاثة سيارات من هذا الطراز ولم يتبق منها سوى التي ستعرض بالمزاد.

وبحسب المسؤول في دار مزاد سوذبيز ماركوس غوريغ فإن السيارة لا تزال بحالة جيدة جداً وتحمل محركها وكل قطعها الأصلية.

مصدر الصورة: بزنس انسايدر


وحققت السيارة نجاحاً كبيراً على شبكات التواصل الاجتماعي حيث اجتذبت ما يقرب من عشرة آلاف تعليق في الساعات الـ 24 الأولى من أول مشاركة لصورها وقصتها بحسب ما قال غوريغ.

يذكر أن الرقم القياسي الحالي لأغلى سيارة بورش في العالم حصلت عليه سيارة بورش 917 موديل عام 1970 بعد أن بيعت عام 2017 مقابل 14 مليون دولار.

مصدر الصورة: بزنس انسايدر