د ب أ

أعلن وزير الاقتصاد الألماني بيتر التماير اعتزامه العمل من أجل تخفيض أسعار الكهرباء المرتفعة في بلاده من خلال مجلس المناخ التابع للحكومة الألمانية.

وفي ختام جولة استمرت ثلاثة أيام في مدينة شتيندال، شرقي البلاد، والتي ركزت على قضايا الطبقة المتوسطة، قال الوزير اليوم: نريد أن ينجح التحول في مجال الطاقة لكن لا بد أن تظل أسعار الكهرباء في المتناول".

وأوضح التماير أن أسعار الكهرباء للأفراد في ألمانيا تعد الأغلى في أوروبا حالياً، وثاني أعلى أسعار كهرباء بالنسبة للمؤسسات التجارية والصناعية، وهذا يؤثر على القدرة التنافسية لمئات الآلاف من الشركات".

ومن المنتظر أن يصدر المجلس الوزاري المختص بالمناخ قرارات تهدف إلى توفير المزيد من الحماية للمناخ في العشرين من سبتمبر المقبل، وطالب التماير بأن تتضمن هذه القرارات تصريحا واضحا وملزما بخصوص التطور المقبل لأسعار الكهرباء.

ورأى التماير أن القرارات لابد أن تتضمن أيضا تنفيذ توصيات لجنة الفحم والتي تركز على تخفيف رسوم شبكات الكهرباء بمقدار ملياري يورو في العام اعتبارا من 2023

وجاءت تصريحات التماير كرد فعل على خطاب ورد إليه من كبرى الروابط الممثلة للشركات واتحاد النقابات الألمانية، وقد اتهمته هذه الجهات بعدم تنفيذ مقترح اللجنة الداعي إلى تخفيض أسعار الكهرباء في حال التخلي عن الفحم في استخراج الكهرباء.

أخبار ذات صلة

معرض دبي للطيران 2023 ينطلق الاثنين.. ماذا ننتظر؟
بريطانيا: حظر أدوات المائدة البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد اعتباراً من أكتوبر