زين العابدين البخاري

تحولت أحلام فتى أمريكي في التاسعة من عمره إلى حقيقة بعد أن عانى من سخرية أصدقائه في المدرسة بسبب ارتدائه قميصاً خط عليه بيده شعار فريق الجامعة الذي يشجعه.

وأعلنت جامعة «تينيسي» الأمريكية عن تقديم منحة للطفل، الذي ينحدر من ولاية فلوريدا، لتغطية مصاريف دراسته الجامعية مستقبلاً، كما أعلنت عن تجهيز أكثر من 50 ألف «تي شيرت» للبيع تحمل التصميم الذي ابتكره الطفل لشعار الجامعة إعجاباً بفريقها لكرة القدم الأمريكية.

ووفقاً لموقع «سي أن أن» طرحت الجامعة القميص الواحد بسعر 14.99 دولار على متجرها، حيث لقي المتجر خلال فترة وجيزة أكثر من 16 ألف طلب لشراء القميص.



وتعود بداية القصة، إلى تدوينة لمعلمة الطفل الأمريكي، على موقع «فيسبوك»، روت فيها كيف ظهر الصبي في المدرسة مرتدياً قميصاً ألصق عليه ورقة كتب عليها بخط يده حرفي «UT» في إشارة إلى فريق جامعة «تينيسي»، ما عرضه لسخرية واسعة من نظرائه في المدرسة.

ولفتت تدوينة المعلمة الانتباه إلى قميص الطفل وواقعة تعرضه للتنمر، حيث حظيت بتفاعل كبير وأدت لتدخل مباشر من الجامعة للتواصل مع والدة الفتى وإعلان تسويق الـ «تي شيرت» الذي يحمل تصميمه.

أخبار ذات صلة

تدريس إدارة الأموال لتلاميذ الابتدائية في بريطانيا
النحت بقش الأرز.. مهرجان سنوي للفنون من مخلفات الزراعة باليابان




وتعهدت الجامعة في بيان رسمي بمنحة جامعية لمدة 4 سنوات للفتى الأمريكي عندما يكمل تعليمه الأساسي بحلول عام 2028، كما منحته فوراً طقماً خاصاً هدية من فريق الجامعة الرياضي.