أ ف ب

تعتزم قاعة حفلات في تورينو إجراء اختبار في نوفمبر للمرة الأولى في إيطاليا يقوم على منع إدخال الهواتف المحمولة إلى القاعة، وهو تدبير يطالب به بعض المتفرجين كما يفرضه عدد من المشاهير في حفلاتهم.

وسيُجرى الاختبار في السابع من نوفمبر في قاعة «هيروشيما مون أمور» للحفلات والمعارض في عاصمة مقاطعة بيمونته الإيطالية، حيث سيُدعى المتفرجون إلى ترك هواتفهم الذكية عند المدخل طوال السهرة، على ما أعلن مدير القاعة فابريتسيو غارغارونه عبر »فيسبوك».

وأوضح غارغارونه «الأمر بمنتهى البساطة. إذا ما دخلت إلى القاعة، لا يمكنك حمل الهاتف الذكي، لا يمكنك التقاط الصور، كما أنه من غير الممكن استخدام تطبيقات المراسلة ولا يمكنك أيضاً تشارك ما تراه إلا من خلال عيشه والإخبار عنه».

وأوضح المدير أنه سيجدد التجربة بواقع مرة كل شهرين وأنه سيطلب من مجموعة فنانين لم يسمهم، المشاركة في هذا الجهد من خلال تقديم عروض للجمهور تتسم «بواقعية أكبر وطابع مباشر أكثر، ومع مزيد من الحميمية في نهاية المطاف».

وأوضحت صحيفة «لا ريبوبليكا» الاثنين أنه في حال نجحت هذه التجربة، فقد يتم توسيعها لتشمل قاعات إيطالية أخرى، ما يعني أن رواد المسرح سيرون بصورة متزايدة علب «يوندر» التي تُغلق بصورة آلية ويمكن وضع الهاتف الذكي في داخلها خلال الحفلة.

وقد اعتمد عدد من النجوم العالميين سياسة «نو فون» (لا هواتف) في حفلاتهم، بينهم مادونا والمغني الأمريكي الحائز جائزة نوبل للآداب بوب ديلان.

أخبار ذات صلة

تدريس إدارة الأموال لتلاميذ الابتدائية في بريطانيا
النحت بقش الأرز.. مهرجان سنوي للفنون من مخلفات الزراعة باليابان