الرؤية

أطلقت إدارة الإعلام والعلاقات العامة بشرطة الشارقة حملة توعوية بعنوان «أمّن تأمن»، اشتملت على ستة إرشادات تساعد على حماية المركبات من السرقة، وتحافظ على ما بداخلها من الممتلكات.

وتتمثل تلك النصائح بإحكام إغلاق المركبة وعدم التهاون بتركها مفتوحة، وعدم ترك المركبة في حالة التشغيل ولو لدقائق معدودة، وكذلك عدم إيقاف المركبة في الساحات الرملية لفترات طويلة، وتجنب إيقافها في أماكن مظلمة بعيدة عن الأنظار، فضلاً عن الحرص على عدم ترك المقتنيات الثمينة مكشوفة بداخل المركبة، وعدم العبث بمحتويات المركبة حال تعرضها للسرقة حتى وصول رجال الشرطة.

وانطلقت الحملة بالتعاون مع الإدارة العامة للعمليات الشرطية ممثلة في إدارة الشرطة المجتمعية، وإدارة مراكز الشرطة الشاملة، وإدارة التحريات والمباحث الجنائية، بجانب مديرية المناطق الخارجية في القيادة، على أن تستمر حتى العاشر من شهر أكتوبر المقبل. وتتركز في منطقتي الشرقية والوسطى وحي النهدة بمدينة الشارقة، بالتزامن مع تحقيق القيادة لأجندة مسرعات المستقبل ضمن مبادرة الحي الآمن.

وأكد المدير العام للعمليات الشرطية العميد محمد راشد بيات حرص شرطة الشارقة على تعزيز الوعي الأمني بين أفراد المجتمع كافة، وذلك من خلال توعيتهم ببعض الظواهر والسلوكيات السلبية التي تظهر بين حين وآخر، ومن تلك الظواهر السلبية سرقة المركبات ومحتوياتها من قبل ضعاف النفوس، لافتاً إلى أن الهدف من هذه الحملة هو نشر التوعية بين أفراد المجتمع وحماية ممتلكاتهم.

ومع انطلاقة برامج الحملة قام فريق من إدارة الشرطة المجتمعية بتوزيع مطويات توعوية على أفراد الجمهور وقائدي المركبات بمنطقة النهدة بثلاث لغات (العربية والإنجليزية والأوردية) تحمل في محتواها شرحاً وافياً عن كيفية حماية مركباتهم من مخاطر السرقة، ونشر أهداف الحملة عبر وسائل الإعلام الإلكترونية والمقروءة والمسموعة والمرئية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بشرطة الشارقة.

وتدعو القيادة العامة لشرطة الشارقة المواطنين والمقيمين إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية، وعدم التردد في الإبلاغ الفوري عن كل ما يثير الانتباه والارتياب على الرقم 999 الخاص بالحالات الطارئة، والرقم 901 المخصص للحالات غير الطارئة، أو الاتصال بإدارة التحريات والمباحث الجنائية على الرقم80040، وعمليات المنطقة الوسطى على الرقم 8027777-60.

أخبار ذات صلة

شرطة دبي تعيد أمتعة سائحة بعد فقدانها بـ30 دقيقة
رأس الخيمة: إحباط محاولات لتهريب 428 كيلو مخدرات