منورة عجيز - أبوظبي

ألهمت الأدوات الفنية المتوافرة في مسرح المجمع الثقافي بالإضافة إلى جمال أبوظبي، الفنان الأردني عزيز مرقة، تأليف وتلحين أغنيته الجديدة «قريبة من القلب» في مدة لم تتجاوز 15 دقيقة، والتي غناها للعاصمة أبوظبي، مساء أمس الأول، للمرة الأولى على مسرح المجمع، ليشعل حماسة الجمهور.

وقدم مرقة، الذي يشتهر بموسيقاه الانتقائية، مجموعة من ألحانه الموسيقية التي تنوعت ما بين البيانو الصوتي والمسارات الإلكترونية، بما أمتع الحضور وأشعل الأجواء المبهجة خلال الحفل.

كما عزف نمطاً مبتكراً من الموسيقى المعروفة باسم «راز»، وهو مزيج من موسيقى عربية مع الروك والجاز والتي حازت على اهتمام المستمعين عبر منطقة الشرق الأوسط.

وعزف مرقة خلال الحفل أكبر المسارات الموسيقية في الشرق الأوسط والعالم العربي التي قدمها، ومن بينها «بنت قوية»، «هي»، «مين قلك»، «يا باي»، «الله غالب».

وقدم أشهر أعماله الموسيقية ومنها «ما في منك» التي حصدت ما يزيد على مليوني مشاهدة على مواقع التواصل الاجتماعي في أيام قليلة منذ انطلاقها في 7 يونيو الماضي.

ورغم أن مرقة يعتبر فناناً صاعداً إلا أنه كان سبباً في إلهام الكثيرين من أقرانه في المنطقة، وخاصة الشباب.

أخبار ذات صلة

تدريس إدارة الأموال لتلاميذ الابتدائية في بريطانيا
النحت بقش الأرز.. مهرجان سنوي للفنون من مخلفات الزراعة باليابان


وأعرب مرقة، عن سعادته بتقديم حفله الموسيقى الأول في الدولة عبر مسرح المجمع الثقافي في أبوظبي، مؤكداً أن رسالته من أعماله الفنية تستهدف التركيز على دعم الثقافة بالوطن العربي وتسليط الضوء على قضايا واهتمامات الشباب، مشيراً إلى أنه سيعمل على طرح أعمال فنية فردية جديدة خلال الفترة المقبلة.

18 فعالية فنية

يستضيف مسرح المجمع الثقافي في أبوظبي 18 عرضاً فنياً مسرحياً وموسيقياً محلياً وعالمياً حتى نهاية العام الجاري، منها العرض الأول لمسرح كركلا «ألف ليلة وليلة» يومي الخميس والجمعة المقبلين، وحفلاً لفنان العرب محمد عبده في 7 ديسمبر، إلى جانب حفل أوركسترا خضراوات لندن، الأول في الوطن العربي في يومي 8 و9 ديسمبر، أما في 13 و14 ديسمبر، فيقدم عرض الفضاء والتسامح مع شخصيات افتح يا سمسم للجمهور.