سيد الضبع

اعتمدت وزارة التربية والتعليم 10 مدارس حكومية على مستوى الدولة كمراكز تدريب للطلبة المقرر مشاركتهم في النسخة الثامنة من الأولمبياد المدرسي.

ووجهت الوزارة مديري المدارس ورياض الأطفال لتسهيل مهمة مديري مراكز التدريب ومساعديهم بمختلف مناطق الدولة في كل ما يخص شؤون المراكز.

ودعت في تعميم أصدرته بذلك الشأن لترشيح الكادر الفني والإداري للمراكز، وحصر عهدة الأدوات والتجهيزات الخاصة بالأولمبياد المدرسي الموجودة بالمدارس، مع صلاحية إعادة توزيع الأدوات على المراكز.

ولفتت الوزارة إلى ضرورة تسهيل مهام المشرفين والمدربين من معلمي التربية الرياضية والمدربين من خارج كوادر الوزارة، المعتمدين لتنفيذ أنشطة الأولمبياد المدرسي.

وأوضحت أن من بين تلك المهام، المشاركة في تجمعات الانتقاء للطلبة في الألعاب المختلفة، على أن يتم تحديد مواعيد وآليات انتقاء الطلبة بواسطة مديري المراكز.

وتشمل عمليات التدريب بعد الدوام المدرسي داخل مراكز التدريب، المشاركة في أنشطة ومسابقات البرنامج على مستوى الإمارة والدولة، وكذلك حضور الاجتماعات وورش العمل.

أخبار ذات صلة

بحث مسودة منهاج الذكاء الاصطناعي في المدارس
3 سنوات والإبعاد لعصابة تسرق الفلل الخالية


وشددت الوزارة على ضرورة تسهيل مهمة الكادر الإداري لمراكز التدريب لتمكينهم من اتخاذ إجراءات عدة يأتي في مقدمتها الحصول على موافقات أولياء الأمور للمشاركة في الأولمبياد، إضافة إلى إجراء الكشوف الطبية للطلبة المنتسبين.

وتشمل الإجراءات التواصل مع محطات مواصلات الإمارات لتأمين مواصلات للطلبة المنتسبين للمراكز، موضحة أن إدارة الصحة واللياقة البدينة بالوزارة خاطبت جميع محطات مواصلات الإمارات بالدولة لتسهيل عملية نقل الطلبة.