محمد عبدالجليل ـ دبي

أطلقت شركة إعمار، رسمياً، ممر المشاهير في منطقة داون تاون بدبي، وذلك خلال حفل شهده عدد كبير من النجوم العرب والعالميين في مختلف المجالات.

وشهد التكريم كل من الفنان المصري أحمد حلمي وزوجته منى زكي والفنانة بلقيس فتحي والهندية سونام كابور والموسيقي عاكف سليم والرياضي ياسر القحطاني، إضافة إلى الفنان التشكيلي الإماراتي مطر بن لاحج، بنجمة دبي.

وأكد لـ«الرؤية» النجم المصري أحمد حلمي أن وضع اسمه على الممشى الخاص بدبي ستارز يحمّله مسؤولية كبيرة، لتقديم أعمال تحمل رسائل تسهم في تطوير المجتمعات ولكي يكون على قدر الثقة التي أولاها إياه الجمهور.

ولفت إلى أن التكريم يعني له الكثير، ربما لأنها المرة الأولى التي لا يحصل فيها على الدرع عقب تكريمه به، بل سيتم وضعه على الممشى الخاص بدبي ستارز، وهذا في حد ذاته يشعره بالفخر، والمسؤولية أن يكون للفنان دور وتأثير في المجتمع المحيط به، مشيراً إلى أن التأثير من الممكن أن يأتي عبر صدق المشاعر في مشهد بعينه، وفي موقف محدد يسهم في تغيير الآخرين نحو الأفضل.



وعبرت منى زكي عن فخرها بالتكريم وسط هذه الكوكبة من النجوم المؤثرين في مجالاتهم، معتبرة هذا إنجازاً كبيراً في حد ذاته.

أخبار ذات صلة

تدريس إدارة الأموال لتلاميذ الابتدائية في بريطانيا
النحت بقش الأرز.. مهرجان سنوي للفنون من مخلفات الزراعة باليابان


ولم تستغرب زكي هذه الخطوة من دولة الإمارات، مشيرة إلى أن الإمارات عموماً ودبي بصفة خاصة اعتادت احتضان النجوم العرب والعالميين للعيش على أرضها في وُد وتسامح.

BX2A919


ودعا الفنان التشكيلي الإماراتي مطر بن لاحج الأجيال الجديدة إلى العمل بجد في كل المجالات، معتبراً هذا الممر رسالة ملهمة للجميع بأن نتيجة التعب والجد والاجتهاد ستكون مثمرة.



واعتبرت المطربة بلقيس هذا التكريم لا يضاهيه أي شرف آخر، مشيرة إلى أنه تزامن مع احتفالها بعيد ميلادها.

وأكدت أن الإمارات اعتادت تكريم أصحاب العطاءات، منوهة بأن الممر بمنزلة تحية إلى شخصيات بارزة تركت بصمة ملموسة في العالم في مجالات متنوعة.



وعبرت النجمة الهندية سونام كابور عن فخرها بحصولها على التكريم في دبي، لافتة إلى أنها تتمنى تقديم المزيد والمزيد الذي يؤهلها للحصول على تكريمات جديدة مثل هذه، وأن يكون لها دور فعال ومؤثر في المحيطين بها.

أما المغني الباكستاني عاطف أسلم فقال «حاولت من خلال الموسيقى أن أنتشر وأترجم أحاسيس مختلفة، باعتبارها لغة عالمية تنجح في التقريب بين الشعوب، وأحمد الله أنني حققت جزءاً من النجاح الذي أهلني لأكون هنا بينكم أتسلم هذا التكريم اليوم».

من جانبها، أكدت المديرة العامة لمنطقة وسط مدينة دبي شيماء بن بريك في مؤتمر صحافي، صباح أمس، أن الممر سيتضمن 400 نجمة تمنح لعدد كبير من نجوم العالم في قطاعات الفن والرياضة ممن لهم تأثير كبير في المجتمع بشكل إيجابي.

ودعت الجمهور إلى مواصلة ترشيح نجومهم، وحسم التنافس المشتعل، عبر الموقع الإلكتروني لـ«دبي ستارز»، تمهيداً لتكريمهم بنجمة دبي التي تغطي قطاعات عدة في السينما والموسيقى والأزياء والرياضة والفن التشكيلي وغيرها.

وأضافت «جاء اختيار وسط مدينة دبي لتكون مقر الممشى باعتباره المكان الأفضل، والذي يقبل عليه السكان المحليون والزوار الأجانب والعرب طوال الوقت، والحقيقة أننا نرى أن هذا الممر سيكون تاريخياً، حيث يقدم تجربة فريدة من نوعها.