الرؤية - دبي

يبدأ اكتتاب المستثمرين في الطرح العام الأولي لشركة أرامكو السعودية في الرابع من ديسمبر وفقاً لما نقله تلفزيون العربية عن مصادر اليوم الثلاثاء.



وأضاف التلفزيون أن الشركة النفطية العملاقة ستعلن عن سعر الطرح في 17 نوفمبر. وذكر أن التداول على الشركة في بورصة الرياض سيبدأ في 11 ديسمبر.

ومن جهة أخرى قال العضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار الكويتية، فاروق بستكي في تصريحات نقلتها عنه رويترز اليوم إن شركة النفط السعودية أرامكو لم تخاطب الهيئة بشأن طرحها العام الأولي المزمع.

وصرح بستكي للصحافيين على هامش مؤتمر استثماري في الرياض بأن المؤسسة العامة للاستثمار لم تتلق أي اتصالات من أرامكو أو مستشاريها بشأن الطرح العام الأولي مضيفاً أنها ستدرس الطرح العام مثل سائر الاستثمارات.

أخبار ذات صلة

معرض دبي للطيران 2023 ينطلق الاثنين.. ماذا ننتظر؟
بريطانيا: حظر أدوات المائدة البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد اعتباراً من أكتوبر

وتعتبر أرامكو عملاقة للنفط والغاز الطبيعي، وتشرف على ثاني أكبر احتياطي للنفط في العالم، وتصل قدرتها الإنتاجية إلى نحو 11 مليون برميل في نوفمبر المقبل بعد عودة الإنتاج بصورته الكاملة عقب تفجيرات إرهابية تعرضت لها بعض المنشآت بالمملكة، وتقدر إيراداتها السنوية بنحو بـ 388 مليار دولار وفقاً لبيانات العام المالي الماضي.

وتعود ملكية الشركة بشكل كامل إلى الحكومة السعودية، ويقوم بالإشراف عليها وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان.