الرؤية

تنظم دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي سلسلة من الفعاليات الثقافية والعروض الفنية الأسبوع المقبل في المجمع الثقافي، بما فيها حفل الدبكة العربية على الموسيقى الإلكترونية ولقاء مع مؤلفة في مكتبة أبوظبي للأطفال بالإضافة إلى حفل أوركسترا موسيقي.

أخبار ذات صلة

تدريس إدارة الأموال لتلاميذ الابتدائية في بريطانيا
النحت بقش الأرز.. مهرجان سنوي للفنون من مخلفات الزراعة باليابان

وتقدم فرقة 47SOUL التي تمزج بين الدبكة العربية والموسيقى الإلكترونية عرضها في 21 الجاري، والتي تعدّ نوعاً جديداً من الموسيقى تطلق عليه اسم "شام ستب"، وقد تأسست في عمّان بالأردن عام 2013. تعود أصول أعضاء الفرقة إلى بلاد الشام، حيث تمتد جذورهم من عمّان إلى الجليل ورام الله وبقية أنحاء فلسطين.

ويواصل كل من الموسيقار كريستوف إتش مولر والموسيقار إدواردو ماكاروف من فرقة مشروع غوتان الشهيرة سعيهما نحو اكتشاف آفاق جديدة في عالم موسيقى التانغو ضمن مشروعهما الموسيقي بعنوان "أوركسترا بلازا فرانسيا".

واستلهمت فرقة أوركسترا بلازا فرانسيا أعمالها من تقاليد أوركسترا الرقص، "las tipicas"، التي تعود تاريخياً إلى نمط التانغو الأرجنتيني، وتتضمن إبداعاتها اليوم مقاطع موسيقية ستؤديها خلال عرض حيّ للمرة الأولى على الإطلاق في المجمّع الثقافي.

وتنظم مكتبة أبوظبي للأطفال في المجمّع الثقافي عصر الخميس للأطفال جلسة قرائية مع المؤلفة نورة الخوري، الحاصلة على شهادة البكالوريوس في علوم البيئة، والتي ستقرأ من كتابيها "رطبة ذهبية"، و"هل هذه سمكة مالحة؟".