تفتح واجهة المجاز المائية في الشارقة أبوابها أمام الزوار على سلسلة من الخيارات والفعاليات الترفيهية المتكاملة في الهواء الطلق، حيث تخصص للعائلات بمختلف فئات أفرادها العمرية الفرصة لتجاوز أنماط الحياة العصرية المتسارعة، والحد من الضغوطات اليومية من خلال بيئة يمكنهم من خلالها التواصل والحوار واللعب والاستمتاع بالأجواء خارج المنزل.

وتنكشف أهمية الخيارات التي توفرها المجاز، بالنظر إلى عدد من الدراسات المتخصصة التي توقفت عند تأثير ممارسة الأنشطة في الهواء الطلق على الصحة النفسية والبدنية للفرد، حيث كشفت دراسة أجرتها (جامعة ميشيغن-آناربر) أن المشي في المتنزهات الطبيعية له مفعول سحري على التوتر والإجهاد، مشيرة إلى أن المشي لمدة 20 دقيقة فقط قد يقلل من نسبة هرمون الإجهاد بصورة واضحة.



وتوفر واجهة المجاز المائية فرصة لأفراد العائلة لممارسة العديد من الرياضات كرياضة المشي واليوغا والجري، إذ تحتضن الواجهة «مضمار المشي» المصمم بمواصفات عالمية وبطول 750 متراً، ويعتبر خياراً مثالياً لمحبي الجري.



ويمكن للعائلات التي تقصد الواجهة الاستمتاع بتذوق مزيج فريد من الوصفات والنكهات التي يقدمها 16 مطعماً ومقهى محلياً وعالمياً تختصر ثقافات الشعوب المختلفة من خلال وصفاتها الشهية والمتنوعة.

ومع تنامي إقبال الأطفال واليافعين المتزايد على الألعاب الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي، تخصص الواجهة متنفساً متميزاً للأطفال للابتعاد عن شاشات الهاتف المتحرك وأجهزة الحاسوب، ينمي قدراتهم الجسدية ومهاراتهم الفنية، حيث تقدم لهم الواجهة حديقة الألعاب المائية المصغرة «ميني سبلاش بارك»، ومنطقة ألعاب، إضافة إلى ترامبولين وألعاب تفاعلية، ومركز ألوان الترفيهي.



أخبار ذات صلة

تدريس إدارة الأموال لتلاميذ الابتدائية في بريطانيا
النحت بقش الأرز.. مهرجان سنوي للفنون من مخلفات الزراعة باليابان