الرؤية

زارت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، اليوم الخميس "أسبوع دبي للساعات" مع انطلاق دورته الرابعة المُقامة تحت رعاية سموها وتستمر حتى 24 نوفمبر الجاري في مركز دبي المالي العالمي.

وتفقدت سموها خلال الزيارة جانباً من المعروضات التي تمثل أهم وأشهر الماركات العالمية وتعرفت من مسؤولي الشركات العارضة على التطور الحاصل في الصناعة عالمياً، ومقومات النمو الداعمة لها، وأهم ما تتميز به صناعة الساعات من خصوصية لا سيما أنها تعد من أكثر الصناعات اعتماداً على عنصري الدقة في الإنتاج والإبداع في التصميم.

وأكدت سموها أن هذا الحدث يأتي انسجاماً مع أهداف دبي الثقافية المُستلهمة من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، تجاه تأكيد مكانة الإمارة كحاضرة ثقافية رائدة عالمياً، وحاضنة للموهوبين والمبدعين والمبتكرين، ومدينة يلتقي على أرضها أصحاب المواهب والأفكار النابهة محلياً ودولياً.

وأبدت سموها تقديرها للتطور المستمر الذي يحققه "أسبوع دبي للساعات" مع كل انعقاد له ليتحول إلى حدث مهم على أجندة الفعاليات الدورية في دبي.

وقالت سموها: "التطور الذي يشهده العالم واقتصاده بات اليوم أسرع من أي وقت مضى، فإلى عهد قريب، كان الاقتصاد العالمي الجديد يوصف بأنه الاقتصاد القائم على المعرفة، إلا أنه أضحى من الضروري الآن المزاوجة بين امتلاك المعرفة والإبداع في توظيفها وضمن مختلف المجالات للوصول إلى درجات أعلى من التميز".

أخبار ذات صلة

تدريس إدارة الأموال لتلاميذ الابتدائية في بريطانيا
النحت بقش الأرز.. مهرجان سنوي للفنون من مخلفات الزراعة باليابان

ونوهت بحرص دبي على تعزيز مكانتها كمركز للاقتصاد الإبداعي، بالعديد من المبادرات والمشاريع والاستراتيجيات وكذلك باستقطاب الفعاليات العالمية الكبرى المعنية بالقطاعات التي يشكل الإبداع أحد أركانها.

وأكدت سموها أهمية مثل تلك الفعاليات التي يحرص على المشاركة فيها أقطاب القطاعات المعنية بها، وأهم الجهات المؤثرة فيها، مؤكدة أنها تهيئ الفرص لاكتشاف وعقد شراكات جديدة تدعم المسارات التطويرية المختلفة لا سيما ما يندرج منها على قائمة الصناعات الإبداعية.

ويستقطب "أسبوع دبي للساعات" نخبة من الخبراء والمتخصصين في صناعة الساعات الفاخرة من جميع أنحاء العالم باعتباره منصّة استثنائية تتيح لهم مشاركة المعارف والخبرات وعرض أفضل ما جادت به صناعة الساعات. وتعقد الفعالية العالمية بصورة دورية كل عامين تحت رعاية سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، احتفاءً بفنون صناعة الساعات الراقية، حيث يجمع هذا الحدث تحت مظلته أبرز رواد صناعة الساعات في العالم.