سلمى العالم

انطلقت فعاليات النسخة الثانية من «أيام دبي للموضة» اليوم، وتنظمها مبادرة «هلا بالصين»، على مدار 5 أيام حتى 12 ديسمبر الجاري ستكون حافلة بالأزياء والجمال والإبهار.



وتشهد الأيام مشاركة نخبة من المصممين الجدد والمتمرسين في عالم الأزياء من الإمارات والصين والشرق الأوسط، فيما تضمن حفل الافتتاح عرض أزياء لتشكيلة «هيفن غايا» للمصمم الصيني تشيونغ يينغ.



وتسعى أيام دبي للموضة إلى تحويل دبي إلى صالة عرض كبرى، عبر مجموعة من الفعاليات التي تقام في وجهات رئيسة على مستوى دبي، بما في ذلك سيزرز بالاس بلوواترز دبي، وحي دبي للتصميم.



وتتضمن نسخة هذا العام منصات للبيع وأمسيات احتفالية، وجلسات حوارية بمشاركة عدد من الخبراء والمستثمرين والمصممين، لتسليط الضوء على المشهد الحالي لعالم الأزياء، إلى جانب مشاركة عدد من طلاب معاهد الأزياء في دبي، الذي سيلعبون دوراً فعالاً في هذا الحدث.



وقال رئيس مجلس إدارة مبادرة هلا بالصين الشيخ ماجد المعلا إن صناعة الأزياء تتجه يوماً بعد آخر نحو المزيد من التنوع في ثقافاتها، وهي بذلك تشبه دبي إلى حدٍّ بعيد، وتأتي أيام دبي للموضة احتفاء بالتبادل الإبداعي والثقافي المتنامي بين الإمارات والصين.



وأضاف المعلا: «حقق المصممون العرب قفزات كبيرة على الساحة العالمية، ويوفر هذا الحدث فرصة كبيرة للتعاون مع نظرائهم في الصين، حيث نعمل معاً على تنظيم رزنامة فعاليات أكبر وأفضل، والأهم من ذلك أن الحدث يعزز مكانة دبي كوجهة رائدة توفر منظومة متكاملة في عالم الموضة والأزياء».

أخبار ذات صلة

تدريس إدارة الأموال لتلاميذ الابتدائية في بريطانيا
النحت بقش الأرز.. مهرجان سنوي للفنون من مخلفات الزراعة باليابان