شيماء يحيى - دبي

احتفلت، أمس، مجموعة mbc بإطلاق منصة "شاهد. نت الأصلية" بحلتها الجديدة، وأقيمت فعاليات الحفل بالقاعة الرئيسة بأوبرا دبي، وحضره كوكبة من نجوم الوطن العربي الذين ستعرض أعمالهم الدرامية حصرياً على المنصة.

ومن أبرز الفنانين المصريين المشاركين عمرو يوسف وأحمد داود ومنة شلبي ورانيا يوسف، وغادة عادل وياسمين رئيس وأمينة خليل ومحمد فراج والمؤلف تامر حبيبي والمخرج طارق العريان، ومن لبنان المطربة سيرين عبد النور، والأردنية صبا مبارك وكوكبة من نجوم الخليج ومنهم نجمات العمل الدرامي الخليجي بنات الملاكمة.

مسلسلات حصرية

وخلال الحفل تم الإعلان عن إنتاجات شاهد الأصلية، وعرض عدد من المسلسلات عبر المنصة بشكل حصري، ومن المسلسلات التي تتوفر اليوم للعرض عبر منصة شاهد المسلسل المصري الكوميدي "اللعبة" لهشام ماجد وشيكو، إذ تتوفر الحلقة الأولى مجانية ويمكن للجمهور مشاهدتها، فيما تتوفر باقي الحلقات وعددها 29 عبر خدمة "شاهد بلس" التي تحتاج لاشتراكات.

أخبار ذات صلة

تدريس إدارة الأموال لتلاميذ الابتدائية في بريطانيا
النحت بقش الأرز.. مهرجان سنوي للفنون من مخلفات الزراعة باليابان

كما تتوفر حلقات من المسلسل المصري "في كل أسبوع يوم جمعة" للنجمة الشابة منة شلبي وآسر ياسين، وتدور قصته حول ليلى صاحبة الماضي المجهول التي تضطر للعيش مع عماد الذي يعاني من اضطراب عقلي، داخل منزله، حيث تحدث سلسلة من الجرائم، خاصة أيام الجمعة.

مسلسل "العميد" لتيم حسن تتوفر حلقته الأولى عبر "شاهد. نت" وتتوفر باقي الحلقات عبر "شاهد بلس"، وتدور قصته عن عالم كيمياء يدخل أحد المخيمات السورية في لبنان لإجراء البحوث وسط تناقضات يعيشها سكان المخيم في فترة الحرب وما بعدها.

ومسلسل الديفا بطولة المطربة اللبنانية سيرين عبد النور ويعقوب فرحان، والذي يعد أول مسلسل من أعمال شاهد الأصلية، حيث ينقل الجمهور إلى خلف الكواليس في برنامج حلم الشهرة، ليعيشوا لحظة بلحظة مع الحكام والمشاركين.

وخلال الحفل، الذي قدمته الإعلامية ريا راشد تم طرح الإعلان التشويقي لمسلسل "عهد الدم" لباسل خياط، والذي تدور قصته حول حادث تصادم بين سيارتين يؤدي إلى وفاة ابنة تاجر مخدرات، وبدلاً من الثأر لابنته يقدّم والدها للقاتل خياراً إما أن يعمل لديه كقاتل مأجور أو يقتل عائلته.

وتم طرح الإعلان التشويقي لمسلسل "مملكة إبليس" على أن يبدأ عرضه شهر فبراير المقبل، والإعلان التشويقي لمسلسل الأمير الأحمر بطولة تيم حسن الذي سيتم عرض حلقاته كاملة في الربع الأخير من العام الجاري.

وعبّر الفنانون المشاركون عن سعادتهم بإطلاق منصة شاهد نت الأصلية، متمنين أن تكون فاتحة خير على سوق الدراما العربية والعالمية وأن تشهد الفترة المقبلة المزيد من البرامج الإعلامية والدرامية.

وقالت الفنانة المصرية منة شلبي إن "منصة شاهد توفر فرصة جيدة لعرض الأعمال الدرامية، خاصة التي تأخذ شكلاً جديداً في عدد حلقاتها، والتي منها مسلسلها في كل أسبوع يوم جمعة الذي تعرض أحداثه في 10 حلقات فقط، متوقعة أن تكون منصة شاهد خلال الفترة المقبلة من أبرز القنوات الإعلامية التسويقية للأعمال الدرامية".